رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"جي بي أوتو" تعلن عن إجراءات لمواجهة تداعيات "كوفيد-19"

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 03:26 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أعلن بيان عن شركة جي بي أوتو عن إجراءات إضافية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس "كوفيد-19" تتضمن زيادة رأس المال العامل "لضمان المرونة مع الإبقاء على كم مخزونها للوفاء باحتياجات المرحلة الحالية وتعافي الطلب". كما قررت تعليق جميع النفقات الرأسمالية للعام الجاري فيما عدا مصاريف الصيانة. وأطلقت الإدارة أيضا برنامجا متشددا لتقليل التكلفة يطبق كاملا خلال شهر أبريل الجاري.

وبخصوص أذرع الشركة للتأجير التمويلي قررت "اتخاذ اتجاه حذر لتقليل المخاطر والإبقاء على المحفظة بشكل جيد في المستوى الحالي". وأضافت الشركة أن 31% من العملاء طالبوا بتمديد فترة السداد. وعلى صعيد شركة درايف، وهي الذراع المختصة بالتخصيم، طالب 25% من العملاء بالتمديد "ولكن يستمر التحصيل وتلقي الطلبات" بحسب البيان. وأضاف البيان أن التأثير كان محدودا على ذراعي الشركة للتمويل متناهي الصغر، وهما شركتي مشروعي وتساهيل.

القدرة على الوفاء بالالتزامات قصيرة المدى رغم التحديات: وقالت الشركة في وقت سابق إنها تحتفظ بسيولة كافية للوفاء بالتزاماتها رغم الانخفاض الكبير لمبيعات السيارات خلال مارس بعد توقف تراخيص السيارات الجديدة من وزارة الداخلية ضمن إجراءات الحكومة لمواجهة انتشار وباء "كوفيد-19".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر