رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"مرسيدس" تتخذ إجراء جديد لمواجهة فيروس كورونا

الإثنين 06/أبريل/2020 - 02:13 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
تأثرت مبيعات جميع الشركات حول العالم ، بما فيها شركات السيارات التى شهدت انخفاضا فى نسبة مبيعاتها لم يحدث فى التاريخ ، بسبب انتشار الوباء العالمى الجديد فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

وبسبب هذا التأثر الشديد تحاول جميع الشركات بالبحث عن طرق واساليب للخروج من هذه الأزمة باقل الخسائر الممكنة ، وكشف أعضاء مجلس إدارة دايملر مالكة مرسيدس وأعضاء مجلس الإشراف عن عزمهم على التنازل عن جزء من رواتبهم لهذا العام لمواجهة انخفاض المبيعات .

و حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، على خطاب داخلى  لأعضاء مجلس إدارة الشركة، يوضح عن نية قيادات الشركة التخلى عن جزء من رواتبها ، حيث سيتنازلون عن 20% من رواتبهم في الأشهر المتبقية من العام الحالي، كما سيتخلى أعضاء مجلس الإشراف عن نسبة مماثلة.

كما تم الاتفاق مع ممثلي أعلى ثلاثة مستويات قيادية في الشركة على تنازل الموظفين في هذه المناصب عن 10% من رواتبهم للأشهر الثلاثة المقبلة.

وعرضت الوكالة جزء من تفاصيل الخطاب، وقد جاء فيه:” إبان الأزمة المالية 2009، طبقنا تدبيرًا مشابهًا، ونحن نتوقع موافقة واسعة النطاق لأنه سيكون بمقدورنا أن نقدم إسهاما آخر لشركتنا”.

الجدير بالذكر، فإن راتب اولا كيلنيوس رئيس مجلس الإدارة بلغ أكثر من 1.3 مليون يورو العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار أنه كان قد تولى مهام منصبه في مايو الماضي.​

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر