محافظات
إجراء مسح طبي لـ 360 ألف طالب بالقليوبية
أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم التنسيق مع صندوق تحيا مصر لإجراء تحاليل فيرس "سي" لجميع المرضى الذين سيدخلون المستشفيات الحكومية مجانا, مشيرا إلى أن القرار يهدف إلى رفع المعاناة عن المرضى غير القادرين بجانب مساعدتهم في تقديم العلاج.
وأضاف أن القرار سيطبق على جميع المرضى
المحجوزين بكل الاقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية لكل من تجاوز 18 عامًا، فيما
فوق وسوف يخدم المرضي من المترددين علي المستشفيات ومراكز العلاج الحكومية ابتداء من
الشهر المقبل.
أوضح أنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء
مركز صرف السوفالدي بحميات طوخ ومن المنتظر افتتاحه قريبا لخدمة المرضي بدائرة المركز,
مضيفًا أن المديرية بدأت حملة التطعيم الصغرى للأطفال المولودين خلال 24 ساعة فقط وهي
حملة حديثة تطبق لأول مرة لتطعيمهم ضد فيروس "بي" لكل المواليد دون استثناء
وذلك اعتبارا من الشهر الجاري ودون انقطاع مستقبلا.
أكد الحفناوي أن هذا التطعيم إجباري لكل
الأطفال حديثي الولادة ومهم للغاية وطالب الجميع بالتكاتف لنشر الوعي بين الأسر والأمهات
لأهمية التطعيم أطفالهن صد فيرس "بي".
اشار إلى أنه تقرر إجراء مسح طبي شامل لنحو
360 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية للكشف عن حالات روماتيزم القلب وكذا حالات أمراض القلب
الأخرى، وذلك بالتنسيق مع جمعية أصدقاء معهد القلب، حيث سيتم فرز جميع الحالات المصابة
او الاكثر احتمالية للتعرض للإصابة وعلاجها على نفقة الجمعية.










