رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

بالفيديو والصور .. بين التحدى و الإنجاز "مصر 1095" يوما من حكم السيسى

الإثنين 26/يونيو/2017 - 07:24 م
صدى العرب
طباعة
سمر سيد
قبل أيام من حلول الاحتفال بثورة ٣٠يونيو ومرور ثلاث سنوات على تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية ، تم إطلاق حملة كبرى بعنوان مصر ١٠٩٥ قصة وطن بين الحلم وإنجاز يتحقق .. حكاية الشعب فيها هو البطل، وبدأت الحملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتدشين صفحة تحمل عنوان "مصر 1095" وذلك لتوثيق الإنجازات والمشروعات الكبرى للشعب المصرى  والرئيس عبد الفتاح السيسى و الدولة خلال الثلاث سنوات. كما تتضمن الحملة هاشتاج #مصر_١٠٩٥الذي يسجل مشاركة الحكومة بمختلف وزاراتها وأجهزتها ومؤسسات المجتمع المدني التي تدعم التنمية خلال الفترة الماضية.
وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الصفحة وثقت الإنجازات والمشاريع، وكافة التحديات الاستراتيجية، سواء على المستوى المحلى او العالمى، بالإضافة للاستعانة بمادة فيلمية عن المشاريع. ودعوة كل من شارك فى من الإنجازات التى يتم توثيقها من الصفحة  تباعا، ليقص تجربته الشخصية مع هذا الإنجاز تحت عنوان "حكاية الشعب فيها البطل".
ونشرت الصفحة عدة بروموهات من الفيلم المقرر نشره الجمعة القادمة فى ذكرى الثورة، وذلك بهدف توثيق كافة المشاريع، وكيف كانت الدولة قبل 1095 يوما، وما تم انجازه، وهو ما صنفه عدد من الخبراء والمتخصصين، بأنه إنجاز غير مسبوق.
كما نشرت نشرت  فيديو يجمع أهم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 1095 يومًا، منذ 30 يونيو 2014. . واستعان منتجو المحتوى الوثائقي بالموسيقار عمر خيرت و بالفنان محمد رمضان، والدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية والكاتب الروائى يوسف القعيد، والمؤلف مدحت العدل .. وقال "رمضان"، في الفيديو، في إشارة لفترة تولي الرئيس السيسي، إن "1095 يومًا بمثابة إنقاذ لمصر"، بينما اعتبر الفقي أن مصر أصبحت أكثر انفتاحًا في عهد السيسي.
وعلق الكاتب مدحت العدل قائلا إن القائمين على حكم مصر أشخاص "شرفاء"، فيما شدد على أن "من يحكم مصر ينتظرون لتقديم تضحيات كبيرة دائمًا"، وقالت بطلة العالم في الإسكواش نور الشربيني، إن مصر حققت عددا من البطولات الكبيرة في الفترة الماضية.
وقد رصدت الصفحة  رحلة القضاء على فيروس سي، بزيادة عدد مراكز العلاج من 53 وحدة إلى 164 وحدة، وخفض تكلة العلاج للمريض من 10,545 إلى 1527 وبنسبة 85.5% نتيجة استخدام دواء مصرى.
وذكرت الصفحة أنه نهاية يوليو 2016 تم الانتهاء من علاج جميع المرضى فى قوائم الانتظار، ونهاية مارس 2017 تم علاج مليون و55 ألف مريض بتكلفة علاجية تحملتها الدولة وصلت إلى 3.167 مليار جنيه.
كما ذكرت إنجازات في ملف الإسكان الاجتماعي اتحققت بإيد أبطال كتير، لتوفير مسكن ملائم لكل المصريين.

بالفيديو والصور .. بين التحدى و الإنجاز "مصر 1095" يوما من حكم السيسى
بالفيديو والصور .. بين التحدى و الإنجاز "مصر 1095" يوما من حكم السيسى

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر