محافظات
بالصور.. محافظ مطروح يفتتح إذاعة سيوة
افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إذاعة سيوة، منذ قليل، بحضور أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة المصرية، وأبو الغلا حبيب رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، لربط أهالي سيوة، بكل أنحاء الجمهورية، ثقافيا وحضاريا، وربطهم بكل محافظات الجمهورية عبر بث عدد من البرامج الإذاعية المختلفة، في جميع المجالات.
وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح،
إن إذاعة سيوة تعد بمثابة حدث ضخم لأهالي سيوة،
وإنجاز سيعود بمزيد من المعرفة والخدمات لأهالي الواحة، لافتا إلى ان هذه الإذاعة إنجاز
لا يقل عن الإنجازات الزراعية والصناعية، لأنها
تربط أهالي سيوة بالتنوير والتبصير، وتفتح
نافذة لها بالعالم.
وأضاف أبو زيد، أن الإذاعة ستبث ينابيع
الثقافة للشباب المصري، وتزيد من مشاعر الإنتماء
لديهم، عبر بث مزيد من البرامج الثقافية والاجتماعية، وأنواع المعارف المختلفة، التي تربطهم بكافة محافظات الجمهورية، لافتا الي
ان الإذاعة أمن قومي لمصر.
وقالت أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة المصرية،
إن إذاعة سيوة، ستكون بمثابة البوابة الغربية لمصر، وستزود أهالي سيوة، بمزيد من الخدمات، وتعريفهم بمجريات الأمور، في
المحافظات المختلفة، حيث ستكون هذه الإذاعة
بمثابة حلقة الوصل لأهالي سيوة، بالقاهرة،
والوزارات، لافتة إلى أن إذاعة سيوة، تأتي في أبعد نقطة علي حدودنا مع ليبيا، وهي ما
تمثل أمنا قوميا للمصريين.
وأشارت إلى أن نادية مبروك، رئيس الإذاعة
المصرية، تبعث لأهالي سيوة بخالص التحية والتقدير، لافتة إلى أنها لم تستطع الحضور،
لتواجدها بشرم الشيخ، وارتباطها بالمؤتمر الوطني
للشباب.
وأضافت مسعود، أن الإذاعة المصرية برئاسة
نادية مبروك، وفرت أجهزة البث، والهندسة الإذاعية بسيوة، والتي تصل تكلفتها لملايين الجنيهات، فيما وفرت
محافظة مطروح، بقيادة اللواء علاء ابو زيد، مقر الإذاعة، وكافة التفاصيل المتعلقة بالمقر.
وتابعت، أنه سيتم إذاعة اغاني التراث السيوي،
وإعداد برنامج تاريخي لتذكير أهالي سيوة بحضارتهم، وانتصاراتهم، وما مر بسيوة على مر العصور.










