محافظات
محافظ مطروح يفتتح محطة توليد كهرباء بسيوة بـ٥٠ مليون جنيه
السبت 29/أكتوبر/2016 - 12:58 م
اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح
طباعة
sada-elarab.com/4697
افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم السبت، محطة توليد الكهرباء بسيوة، بطاقة 10.5 ميجا وات، بقيمة 50 مليون جنيه، تحملت المحافظة النسبة الأكبر منها بقيمة 30 مليون جنيه، فيما تحملت وزارة الكهرباء 20 مليون جنيه.
وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن سيوة ظلت تعاني لسنوات من أزمة في الكهرباء وقد تم حل
جزء منها العام الماضي، حين حصلت الواحة على أكبر منحة من دولة الإمارات، بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، إلا أن الكهرباء التي تولدها المحطة كانت تكفي لإنارة الواحة، حتى المغرب فقط، ثم تعيش الواحة في ظلام دامس منذ المغرب وحتى الصباح.










