اخر الأخبار

اخبار

خيرالله: مصر تستطيع عبور هذة الأزمة بأقل الخسائر.. وأناشد رجال الأعمال بالوقوف بجانب الدولة

الأربعاء 25/مارس/2020 - 03:02 ص
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن
كشف الدكتور مبروك خيرالله، الخبير الاقتصادي، عن الأضرار الإقتصادية لفيروس كورونا، والتي لحقت بالعالم جراء تفشي وباء كورونا المستجد والتي تقدر بالمليارات، ومدي تأثيره علي الإقتصاد المصري.  

وقال"خيرالله"، خلال لقائه ببرنامج الحصاد علي قناة مصر الزراعية،  أن هناك العديد من القطاعات قد تضررت من جراء هذا الوباء مثل قطاع السياحة والطيران والنقل والاستيراد والتصدير وغيرها، مشيراً إلي أن هناك العديد من القطاعات التي استفادت تماما من هذه الأزمة مثل مصانع المطهرات والكمامات الطبية والقفازات وقطاع الاتصالات وغيرها. 

وأضاف الخبير الإقتصادي، إن الصين رغم ماتعرضت له جراء هذه الأزمة قد استفادت اقتصاديا من شراء الشركات الأجنبية التي هوت أسهمها بعد هذه الكارثة وأنها بعد تعافيها ستصعد أسهم هذه الشركات مرة أخرى وتستفيد تماما وتعوض خسائرها، مناشداً رجال الأعمال الوطنيين الوقوف بجانب الدولة في هذة الأزمة ومحاولة استيعاب العمالة التي تضررت جراء تعثر قطاعات السياحة والطيران وغيرها. 

كما أشاد "خيرالله"، بالقيادة السياسية وبتعامل الحكومة مع هذه الأزمة موجها لها الشكر، مؤكدا على أنها أدارت هذه الأزمة بحرفية عالية يشهد لها الجميع وأنها تعاملت مع هذه الازمة بشكل لفت أنظار العالم أجمع. 

كما أشاد، بدور البنك المركزي وما اتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأزمة وعلى رأسها تخفيض سعر الفائدة بنسبة ٣٪ وكذلك تأجيل سداد القروض لمدة ستة أشهر وعدم احتساب مقابل تأخير على السداد وغيرها من الإجراءات التي تساعد في دعم الاقتصاد الوطني.

مؤكداً على ضرورة تدريب المديرين وقيادات المؤسسات على كيفية التعامل مع الأزمات وإدارتها حتى تتمكن مؤسسات الدولة من مواجهة مثل هذه الأزمات والكوارث، لافتاً إلي أن هذا الوباء سوف ينحسر بإذن الله وستعود الأمور إلى سابق عهدها، وأختتم حديثه قائلاً:في عبارة أخيرة بين قوسين أن مصر تستطيع عبور هذة الأزمة بأقل الخسائر بإذن الله مختتما حواره بعبارة " مصر … تقدر".

إرسل لصديق

تصويت

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

هل تري أن إجراءات وزارة الصحة كفيلة لمواجهة فيروس كورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر