رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
«طيران الرياض» يدشن رحلاته المباشرة بين الرياض والقاهرة رئيس البرلمان العربي يهنئ السفير نبيل فهمي اختياره أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية المحافظ ووزير الاستثمار ورئيس ميناء الإسكندرية يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين خلال عطلة نهاية الأسبوع أوقاف سوهاج تفتتح مسجدين جديدين بالبلينا وطما طفرة تاريخية للصادرات الزراعية المصرية.. 9.5 مليون طن ونمو يتجاوز 300% خلال 12 عامًا. الدكتور على الخوري عضواً في المجلس الاستشاري الدولي لميناء هاينان للتجارة الحرة في الصين "لجنة مبيدات الآفات الزراعية" تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ "مطبقي المبيدات" بمحافظة البحيرة المركزي لمتبقيات المبيدات" يناقش أحدث ممارسات إنتاج وتصدير البصل والثوم في ورشة بالدقهلية الزراعة تعقد اجتماعاً موسعاً لتنشيط مجمعات "حياة كريمة" وتذليل العقبات أمام المزارعين المهرجان القومي للمسرح المصري ينظم لقاءً مفتوحًا مع الفنان أحمد كمال بعنوان «رحلة الممثل»

محافظات

جامعة بنها تطلق مبادرة لتدوير المخلفات داخل المدن الجامعية

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 01:56 م
صدى العرب
طباعة
غادة ابراهيم

أطلقت جامعة بنها تحت رعاية الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة مبادرة جديدة لإعادة تدوير المخلفات من الاثاث والحديد والأخشاب الغير مستغلة وإستخدامها داخل المنشات الجامعية فى الأغراض المخصصة لها وذلك بهدف ترشيد الإنفاق وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والحفاظ على البيئة من أضرار المخلفات التى يتم تخزينها.

وقال الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها أن المبادرة بدأت فى المدن الجامعية حيث قمنا بإستخدام المخلفات فى إعادة تشغيل المدينة الجامعية بطوخ والتى كانت غير مستغلة وعبارة عن حوائط ومبانى فقط بسبب سرقة محتوياتها خلال أحداث الثورة مما ادى الى تحويلها مخزن لمخلفات الجامعة.

وأشار القاضى الى أنه تم تجهيز وعمل الشبابيك والسراير والمكاتب وانشاء سور حول المدينة من مخلفات الحديد والمخلفات التى كانت موجودة حتى نجحنا فى تأسيس مدينة طوخ لاستيعاب 220 طالب كما تم بيع مخلفات الورق التى كانت تهدر بطريقة غير سليمة ومتراكمة منذ سنوات طويلة داخلها بعد فرمها بحوالى 80 الف جنيه تم تخصيصها لصالح الخدمات والأنشطة الطلابية

واكد رئيس جامعة بنها أنه من خلال المبادرة تم إصلاح جميع مخلفات الأثاث والسراير والناقلات والكراسى داخل المستشفى الجامعى من خلال اعادة تدويرها وصيانتها وإستخدامها مرة اخرى فى تجهيزات إحتياجات قسم النساء الجديد داخل المستشفى لخدمة المرضى مما ادى الى توفير مبالغ مالية كبيرة كانت الجامعة ستنفقها على التجهيزات وكذلك التخلص من مخلفات كثيرة كانت تعوق المكان داخل الجامعة من أوراق وأخشاب فضلا عن خطورة تخزينها .

ووجه القاضى دعوة الى جميع قيادات الجامعات المصرية بتعيمم المبادرة التى أطقلتها جامعة بنها للإستفادة من المخلفات قائلا " عندنا مخلفات كثيرة تهدر ويجب الإستفادة منها مرة أخرى " مؤكدا انه اعطى توجيهات الى عمداء الكليات بجامعة بنها بعدم التفريط فى المخلفات بجميع انواعها وتقليل مناقصات البيع للمخلفات قائلا " هل يعقل أن يباع كيلو الحديد بجنيه وثمنه الأصلى عشرة جنيهات على أنه خردة ".

وأضاف أنه تقرر زيادة ورش الصيانة فى الكليات والمدن الجامعية ومراكز التنمية الشبايبة ودعمها بالمعدات اللازمة حتى يتم الإستفادة من جميع المخلفات والأخشاب والمعادن والأدوات البلاستيكية وإعادة تدويرها وتشغيلها مرة اخرى خاصة وانها تحتاج الى صيانات بسيطة يمكن اجراؤها داخل ورش الجامعة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads