محافظات
محافظ الدقهلية يبحث نقل سكان جزيرة العزبي لمساكن بديلة
الخميس 27/أكتوبر/2016 - 04:33 م
طباعة
sada-elarab.com/4354
ألتقى محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش، لبحث واستعراض سبل نقل سكان جزيرة العزبي الواقعة ببحيرة المنزلة إلى مساكن بديلة.
وأكد المحافظ خلال اللقاء الذي عقد، اليوم، اهتمامه بالعشوائيات حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة جاهزة بالمكان المتوقع إقامة الوحدات السكنية البديلة، موضحا أنه على محافظة دمياط بحث توفير مساحة ٢٠٠٠ متر كمكان بديل لسكان الجزيرة وذلك خلال ٤٨ ساعة.
وقال "إننا نسعى لتغيير وجه مصر وتطوير كافة العشوائيات بمختلف المراكز والأحياء والقرى .. مؤكدا على أننا نقف بجانب سكان العشوائيات على المستوى الاجتماعي في المقام الأول فرعايتهم واجب، كما أشار أنه يتمنى سرعة اتخاذ القرار، مؤكدا أن توقيت القرار له ثمن وأن الدولة دورها رعاية كل الناس مهما كانت فئاتهم وأماكن إقامتهم ونعمل لإيجاد وسيلة لنقل هذه الأسر والوقوف معهم مهما كان وضعهم.
وأضاف إمام، إننا في حاجة إلى جهود مختلف الجهات المعنية للتصدي للعشوائيات ببحيرة المنزلة لأنها تمثل مصدر خطورة ليس لأهلها فقط بل على المجتمع كله فهي قضية قومية، موضحا أن بحيرة المنزلة كنز لابد من الاستفادة منها والتصدي للفاسدين وبداية الحل هو أيجاد البديل اللائق لسكان العشوائيات.
تجدر الإشارة إلى أنه تم التنسيق بين محافظي الدقهلية ودمياط ونائب وزير الإسكان لإرسال مذكرة تضامنية لرئيس الوزراء لتطهير وإزالة التعديات على بحيرة المنزلة، كما تم الاتفاق مع نائب وزير الإسكان للتنسيق مع الجهات المعنية لعمل الدراسات الأمنية اللازمة لإخلاء جزيرة العزبي والعشوائيات بمختلف المراكز والأحياء والقرى.
يذكر أن عدد من سكان الجزيرة يتبعون محافظة دمياط إداريا وعدد آخر يتبع محافظة الدقهلية إداريا ووظيفيا.
وأكد المحافظ خلال اللقاء الذي عقد، اليوم، اهتمامه بالعشوائيات حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة جاهزة بالمكان المتوقع إقامة الوحدات السكنية البديلة، موضحا أنه على محافظة دمياط بحث توفير مساحة ٢٠٠٠ متر كمكان بديل لسكان الجزيرة وذلك خلال ٤٨ ساعة.
وقال "إننا نسعى لتغيير وجه مصر وتطوير كافة العشوائيات بمختلف المراكز والأحياء والقرى .. مؤكدا على أننا نقف بجانب سكان العشوائيات على المستوى الاجتماعي في المقام الأول فرعايتهم واجب، كما أشار أنه يتمنى سرعة اتخاذ القرار، مؤكدا أن توقيت القرار له ثمن وأن الدولة دورها رعاية كل الناس مهما كانت فئاتهم وأماكن إقامتهم ونعمل لإيجاد وسيلة لنقل هذه الأسر والوقوف معهم مهما كان وضعهم.
وأضاف إمام، إننا في حاجة إلى جهود مختلف الجهات المعنية للتصدي للعشوائيات ببحيرة المنزلة لأنها تمثل مصدر خطورة ليس لأهلها فقط بل على المجتمع كله فهي قضية قومية، موضحا أن بحيرة المنزلة كنز لابد من الاستفادة منها والتصدي للفاسدين وبداية الحل هو أيجاد البديل اللائق لسكان العشوائيات.
تجدر الإشارة إلى أنه تم التنسيق بين محافظي الدقهلية ودمياط ونائب وزير الإسكان لإرسال مذكرة تضامنية لرئيس الوزراء لتطهير وإزالة التعديات على بحيرة المنزلة، كما تم الاتفاق مع نائب وزير الإسكان للتنسيق مع الجهات المعنية لعمل الدراسات الأمنية اللازمة لإخلاء جزيرة العزبي والعشوائيات بمختلف المراكز والأحياء والقرى.
يذكر أن عدد من سكان الجزيرة يتبعون محافظة دمياط إداريا وعدد آخر يتبع محافظة الدقهلية إداريا ووظيفيا.










