محافظات
محافظ الإسكندرية: إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل بالأزاريطة
صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بأنه تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل الكائن بمنطقة الأزاريطة بنطاق حى وسط، والذى حدث ميل له منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، مؤكدا أنه يتابع موقف العقار والعقارات المجاورة لحظيا، وأنه تم الاطمئنان على حالة سكان تلك العقارات.
وأعطى المحافظ تعليماته بإيقاف حركة الترام
بالمنطقة منعا لحدوث أى اهتزازات قد تؤثر على ميل العقار، مؤكدا أنه على الفور تم تشكيل
وحضور لجنة من كلية الهندسة والقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب للتدخل فورا والإتفاق
على الحل الهندسى المناسب لإزالة العقار.
وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى
بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة
الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، مشيرا
أنه تم استدعاء كافة أجهزة المرافق(الغاز _المياه_الكهرباء) وذلك لفصل المرافق واتخاذ
اجراءات التأمين اللازمة.
على الصعيد نفسه أكد المحافظ أنه تم اتخاذ
جميع الإجراءات لتجهيز أماكن عاجلة لتسكين الأسر التى تم إخلاء منازلها والتنسيق مع
التضامن الاجتماعى لتدبير كافة احتياجاتهم.
وأوضح المحافظ أنه تم فتح باب التحقيقات
حول واقعة العقار المائل، لمعرفة أسباب حدوثها، مؤكدا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين
والمتسببين فى ذلك للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، ومؤكدا أن الحفاظ على أرواح
المواطنين أولى مسئوليتنا.










