محافظات
تحرير 3365 محضر تعد على الأراضي بالقليوبية
أكد المهندس طه نعيم وكيل أول وزارة الزراعة بالقليوبية، أنه تم تحرير 3365 محضر تقسيم بمساحة 559 فدانا و3 قراريط، وتم تحرير 3350 محضر شرطة ومنظور أمام القضاء 2735 محضر تقسيم، مشيرا إلى أن عدد ما تم الحكم فيه بالإدانة يبلغ 390 حكما وتتراوح الأحكام بالحبس من سنة حتى 4 سنوات، وغرامة من 10 آلاف حتى 50 ألف جنيه.
وأضاف نعيم، فى تصريحات صحفية، أن حالات التعدى من ديسمبر عام 2015 حتى اكتوبر 2016 بلغت 20002 بمساحة 764 فدان وماتم إزالته 1090 بمساحة 422 فدان وجارى تنفيذ إزالة 9012 بمساحة 341 فدان ووصلت النسبة المئوية لتنفيذ قرارات الإزالة 55%، مشيرا إلى أن نسبة الإزالة منذ ثو ة يناير 2011 حتى ديسمبر 2015 كانت 17%.
وقال إن سبب تأخر تنفيذ قرارات الازالة
هو عدم توافر المعدات الازمة للهدم مثل الدقاق الشاكوش واللودر وقلة الحملات الامنية المكبرة برنامج الإزالات الصادر
من وزارة الداخلية حيث انه يوجد حملتين فقط لكل مركز شرطة وهى غير كافية لاتمام عمليات
الازالة وأيضا التأخير فى استصدار قرارات الازالة لحالات التعدى على الاراضى الزراعية
من الوحدات المحلية ونقص الكوادر البشرية خاصة بحماية الأاراضى على مستوى الجمعيات
الزراعية.
وأوضح أنه يوجد 42 فدان تعديات إقامة ملاعب
تحت الأضواء الكاشفة ولم يتم تحرير محضر تقسيم واحد خلال 5 سنوات مما أدى إلى زيادة
عمليات تقسيم الأراضى والتعديات.
وطالب وكيل وزارة الزراعة ضرورة تفعيل تنفيذ
الأحكام الصادرة سواء بالحبس أو الغرامة بمعرفة الجهات المختصة.
وأشار إلى أنه تمت زراعة 11077 فدان أرز
بالمحافظة بالمخالفة لقرار وزير الرى، وتم استصدار قرار من محافظ القليوبية بفرض غرامة
2000 جنيه للفدان، بالإضافة إلى 3600 جنيه قيمة إهدار المياه.
وأوضح أنه بالنسبة لتدوير المخلفات تم عمل
كومات اسمدة بعدد 1969 بوزن 8864 طن وبالنسبة لكومات الاعلاف تم عمل 604كومة بوزن
1105 طن قش أرز بإجمالى كومات 9969 طن وتم تحرير محاضر قش أرز 25 محضرا ومخلفات حطب
الذرة 52 محضر بيئة جنحة قضائية بإجمالى 77 طن مخلفات ونسبة الحصاد فى القليوبية بغلت
85 %.










