رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اخبار

برقيات تعازي وردود أفعال دولية على وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 05:25 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
 



شهد وفات الرئيس الأسبق حسني مبارك ردود فعل دوليه كان منها في البدايه بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في وفاة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود:" علمنا بنبأ وفاة  الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق -، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما بعث   الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية عزاء ومواساة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في وفاة فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق - 

وقال ولي العهد: " تلقيت نبأ وفاة فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق ـ ـ ، وأبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب


 بعث  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين  برقية تعزية ومواساة الى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الرئيس  الأسبق محمد حسني مبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.
 واستذكر جلالة الملك  الدور الذي اضطلع به الرئيس الراحل في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وشعبيهما الشقيقين، مشيداً جلالته بجهوده وإسهاماته في خدمة وطنه وقضايا أمته العربية والإسلامية وتوثيق التعاون والتضامن بين الأشقاء العرب.
 كما بعث برقية تعزية ومواساة الى أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ضمنها جلالته أحر تعازيه ومواساته، داعياً الله سبحانه وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم أسرته الكريمة جميل الصبر والسلوان‎


كما بعث الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء البحرين برقيات تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.
واستذكر رئيس الوزراء البحريني  في برقيته دور الرئيس الراحل في توثيق عرى التعاون والعلاقات الاخوية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة،  مشيدا سموه باسهاماته في خدمة وطنه وقضايا امته العربية والاسلامية، وتوثيق التعاون والتضامن بين الأشقاء العرب .
كما بعث رئيس الوزراء البحريني برقية تعزية ومواساة مماثلة الى اخيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء 
كما بعث رئيس الوزراء البحرين برقية تعزية ومواساة الى أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ضمنها سموه أحر تعازيه ومواساته، داعياً الله سبحانه وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم أسرته الكريمة جميل الصبر والسلوان.



ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس المصري حسني مبارك الذي توفي اليوم الثلاثاء. وأشاد عباس بمواقف الرئيس الراحل في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في نيل حقوقه في الحرية والاستقلال، حسب بيان صدر عن مكتبه.

كما بعث عباس رسالة تعزية الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعائلة مبارك.

ونعت الإمارات الرئيس المصري الأسبق الذي توفي عن عمر ناهز 91 عاما، معتبرة أنه "صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة".

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر "فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة".

وقال قرقاش إن مبارك "تميز بالحكمة والشجاعة. ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ".


من جانبه، نعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رحيل الرئيس المصري، معتبرا أنه " كان زعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل".

وقال نتنياهو"باسم الشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية، أود أن أعبر عن حزني البالغ على رحيل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك".

وأضاف"كان الرئيس مبارك صديقا شخصيا لي، وقد التقيت به مرات عديدة وكونت انطباعا كبيراً عن التزامه بهذا السلام". وأوضح "سنواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك. أود أن أتقدم بالتعازي إلى الرئيس السيسي وإلى أسرة مبارك وإلى الشعب المصري".

ومنذ أن أسقط المصريون مبارك من الحكم فى فبراير 2011 بعد 18 يوما من انطلاق ثورة شعبية في أنحاء البلاد ضده، وهو طريح فراش المرض.

وظهر للمرة الأولى أمام القضاء في القاهرة إثر اتهامه بقتل المتظاهرين، نائما على سرير بسبب ظروفه الصحية.

وتمت تبرئة مبارك نهائيا من اتهامات قتل المتظاهرين في /مارس 2017 وأفرج عنه من مستشفى القاهرة العسكري حيث كان محتجزًا هناك تقريبًا منذ عام 2011.

تربع مبارك على عرش الحكم في مصر لمدة 30 عاما. إذ تولى بعد اغتيال الرئيس المصري أنور السادات على أيدي إسلاميين في 6 أكتوبر في القاهرة، الرئاسة يوم 14 من الشهر نفسه.


من جهته بعث أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معبّرة فيها عن صادق مواساتها وخالص تعازيها بوفاة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر