محافظات
محافظة الشرقية تحي الذكرى 47 لمذبحة بحر البقر
أحيت محافظة الشرقية اليوم السبت الموافق 8/4/2017 ذكرى مرور 47 عاما على مذبحة بحر البقر والتي راح ضحيتها 30 تلميذا وأصيب فيها أكثر من 36 آخرين إثر قصف وحشي نفذته 5 طائرات إسرائيلية على مدرسة بحر البقر الابتدائية بالقذائف والصواريخ في يوم 8 أبريل عام 1970
وقد أقيمت إحتفالية رسمية بقرية "بحر البقر 2" مركز الحسينية موقع المذبحة حضرها اللواء السعيد عبد المعطي سكرتير عام محافظة الشرقية نائبا عن المحافظ، الاستاذ علي عبد الرحمن وكيل اول وزارة التضامن بالشرقية شريف عبد الغني عبد العزيز رئيس مركز ومدينة الحسينية والعميد / محمد فتحي مأمور مركز شرطة الحسينية الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي عضو مجلس النواب الأستاذ خالد عبد العظيم عبد المولي عضو مجلس النواب الاستاذ رائف تمراز عضو مجلس النواب الاستاذ محمد إبراهيم عوض نائب رئيس مركز ومدينة الحسينية الأستاذ إبراهيم سلامه محمد إسماعيل نائب رئيس مركز ومدينة الحسينية الأستاذ خير الله محمد عبد الجواد نائب رئيس مركز ومدينة الحسينية الأستاذ أحمد محمود علي إسماعيل مدير العلاقات العامة برئاسة مركز ومدينة الحسينية والسادة رؤساء الوحدات المحلية التابعة لرئاسة المركز والسادة مديري الإدارات المختلفة داخل نطاق رئاسة مركز ومدينة الحسينية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية
وذلك في مؤتمر جماهيري عقد بسرادق كبير أمام المدرسة وتم خلاله التنديد بالمذبحة والاستماع لمطالب أهل القرية ومشاكلهم لإيجاد الحلول العاجلة له وقد قاموا بزيارة النصب التذكاري لشهداء بحر البقر المقام على موقع الإعتداء الغاشم كما قاموا بزيارة المتحف الملحق بالمدرسة داعين لهم أن يسكنهم الله فسيح جناته.










