محافظات
بالصور.. "تعليم القليوبية" تعقد اللقاء الثانى للمبعوثين بتربية بنها
عقدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بالتعاون مع جامعة بنها اللقاء الثانى للمبعوثين بكلية التربية ببنها برعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية والدكتورة ايمان عبد الحق وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة وبحضور عمر سعد الدين مدير عام البعثات الخارجية بالوزارة، وعاطف سلامة وكيل المديرية، والذى قال إن إدارة البعثات بالمديرية برئاسة نجوان محمود محمد مدير البعثات قدمت نموذجا يحتذى به فى دقة العمل والاستفادة ونقل الخبرات الى المعلمين.
وأشار إلى أن إجمالى عدد المبعوثين على
مستوى القليوبية بلغ 490 مبعوث فى العديد من الجامعات الأوربية ومنها جامعة ليستر بالمملكة
المتحدة يدرسون فى 6 تخصصات ابتعاث هى اللغة الانجليزية والفرنسية والرياضيات والعلوم
والتربية الخاصة ورياض الأطفال، يتم اختيارهم وفق معايير اللغة والثقافة العامة والمظهر
والصحة العامة.
وقالت نجوان محمود مدير إدارة البعثات ان
اللقاء الثانى بكلية التربية بجامعة بنها شهد حضور 30 مبعوثا بهدف الإستفادة ومنهم ونقل خبراتهم للمعلمين
و للمعيدين وطلاب الدراسات العليا والمدرسين المساعدين وتلبية احتياجاتهم التدريبية
وتم تنسيق اللقاء وإعداده من خلال احمد عادل
علام مسئول البعثات بالمديرية ويهدف الى الحوار البناء لمقترحاتهم وتوصياتهم للوقوف
على المشكلات وتذليل مايواجههم من عقبات وايضاً متابعتهم وتوفير وسائل التواصل معهم
حيث تمتلك القليوبية ثروة مدربة من المبعوثين للخارج وهى اساس التطوير الحقيقى ولابديل عنها فهم من قاموا
بالنهضة فى عصر محمد على ويجب وضع آرائهم قيد الاعتبار والاهتمام عند وضع استراتيجيات
التعليم بمصر .
وأكدت ان اهمال المبعوثين وتجاهل قدراتهم
بعدم اشراكهم فى التنمية والتطوير يعد اهدار
للطاقات والموارد البشرية .










