محافظات
"الاطفال التخصصى ببنها" ترفض علاج طفل وتلقى به فى الشارع
تجرد اطباء وممرضى مستشفى الاطفال التخصصى ببنها من كل معانى الرحمة والانسانية,حيث قرر الدكتور"ح.م" منع العلاج عن الطفل ابراهيم علاء ابراهيم,الذى يعانى من عدم اكتمال الرئة وقلة الاكسجين بالمخ,بسبب يأسة من حالته.
وقال عراقى ابراهيم عم الطفل:ابنى اخويا اتولد تعبان ومكناش لاقيين حضانة وتم الحجز فى مستشفى الاطفال التخصصى لحين خلو حضانة, وتم وضعه بحضانة فى المستشفى الكويتى ببنها,مشيرا الى ان شقيقه عامل باليومية ولا يقدر على التكلفة,مضيفا انه مكث فى الكويتى مدة 10 أيام,وتم وضعه بعد ذلك فى مستشفى الاطفال منذ شهرين.
واضاف عراقى,ان الطبيب المعالج للطفل "ح.م"قام بمنع العلاج عن الطفل واكتفى بإعطائه الرضعه فقط ليأسة من علاجه,واجبر والد الطفل بخروجة لاخلاء الحضانة لحالات اخرى.
وأشار عراقى انه طلب من الممرضة المسؤلة عن حالة الطفل تطعيمه ضد شلل الاطفال فى الحملة بالمحافظة الا انها رفضت وقالت "نطعمه ليه هو كده كده مشلول".
ومن جانبه قال الدكتور نبيل العجوز اخصائى مخ واعصاب:ان الطفل يعانى من ضمور فى المخ نتيجة توقف عضله القلب أثناء الولادة,ويحتاج لعملية شفط مستمرة للبلغم,وذلك متوفر فى مستشفى الاطفال وفى اى مستشفى أخرى.
شنت مديرية الطب البيطرى بالقليوبيةبرئاسة الدكتور عادل أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية ،حملة مكبرة بمدينة طوخ علي اصحاب المحلات والمجازر لضبط االاسواق والحفاظ علي صحة المواطنين،شارك في الحملة الدكتور حاتم عبد الحكم مدير ادارة المجازر والتفتيش على اللحوم.
وأسفرت الحملة عن ضبط" 93 كيلو" لحوم غير صالحه للاستهلاك الادامى، وتم تحرير 10 محاضر ، وجارى العرض على النيابةللتحقيق.










