رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

استجابة لمبادرة الرئيس "حياة كريمة": شبرا الخير تطلق أكبر قافلة خيرية بالقليوبية تحت اسم "أهالينا"

السبت 22/فبراير/2020 - 07:14 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول جمعية خيرية شبابية في محافظة القليوبية، أكبر قافلة خيرية خدمية بالقليوبية تحت اسم "أهالينا" في مدينة شبرا الخيمة التي يقطنها أكثر من مليوني مواطن.

شملت القافلة، التي انطلقت أمس الجمعة، توفير قافلة طبية شاملة من نخبة من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات.

تضمنت القافلة أيضاً توزيع السلع الغذائية على مئات الأسر الأكثر احتياجاً في شبرا الخيمة، والتي خضعت لعدة أبحاث اجتماعية للتأكد من استحقاقها للمساعدة، بجانب توفير أكبر معرض خيري للملابس بالقليوبية. وقد نجحت القافلة في إجراء الكشف المجاني على المئات من الأهالي.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير: "حملة ‘أهالينا‘ هي واحدة من أقرب الحملات إلى قلوبنا، والتي تواجدنا فيها بالشارع بجوار أهالينا لنوزع عليهم السلع الغذائية المختلفة ونوفر لهم الملابس المتنوعة من خلال معارضنا الدائمة في عدد من مختلف مدن المحافظة.

"منذ يومنا الأول بالجمعية ونحن نؤمن بضرورة العمل جنباً إلى جنب بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة والأحياء والمدن المختلفة التي نقدم خدمات بها".

يعيش في حي شرق شبرا الخيمة أكثر من مليوني مواطن، في مساحة تبلغ نحو 20 كيلومتراً مربعاً من خلال نحو 26 مربعاً سكنياً.

تأتي هذه القافلة ضمن أعمال الجمعية التي تتنوع بين المشاريع المستدامة والمساعدات الخيرية؛ إذ استطاعت شبرا الخير خلال عام 2019 توفير مشروعات متناهية الصغر لعشرات الأمهات المعيلات، بجانب تسقيف ثلاثة منازل بالخرسانة، وتوزيع الآلاف من الشنط الغذائية للأسر التي تعيلها الجمعية، وتوفير متطلبات المدارس للأطفال، وتيسير زواج العشرات من الفتيات اليتيمات وغير القادرات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر