محافظات
درع وزير الشباب والرياضة لرئيس جامعة المنصورة
في اطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة المنصورة ، قدم الدكتور حسن عتمان المستشار العلمى والتكنولوجى لجامعة المنصورة درع السيد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الى الأستاذ الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة بمناسبة عقد ملتقى الإبتكارات والإختراعات العلمية لطلاب الجامعات المصرية والذى نظمته جامعة المنصورة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وأكد د. عتمان رئيس الملتقى أن هذه هى أول مرة يكون هناك تعاون بين وزارة الشباب والجامعات المصرية نحو دعم الشباب المبدعين والمبتكرين فى مجال النشاط العلمى والتكنولوجى ، حيث جاءت فكرة عقد هذا الملتقى على خلفية انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب والذي تم عقده بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى يحمل شعار " إبدع .. إنطلق".
وأشار الى أن الملتقى تضمن أكثر من 110 ابتكارات واختراعات مقدمة من 117 طالبا وطالبة من شباب 21 جامعة مصرية فى مجالات العلوم التطبيقية والطبية والهندسية والحاسبات والمعلومات والتي تحمل جميعها أفكارا وموضوعات تخاطب جميعها لغة العصر.
ورحب الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة بهذا التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة المنصورة ، معربا عن شكره وتقديره للدعم المادى والمعنوى المقدم من وزارة الشباب والرياضة لعقد هذا الملتقى.
وقال إن جامعة المنصورة تدعم دائما هؤلاء الطلاب المبتكرين والمبدعين فى صورة خدمات استشارية وفنية وإداريةٍ وتدريبية وتسويقية ومالية وقانونية من أجل تعظيم الأداء والـعطـاء القـائـم علـى الإبــداع والابتكار والعمل على زيادة مساحة الأجواء الملائمة لتفجير الطاقات الكامنة وإعطاء الفرصة لأصحاب تلك المواهب لكى يأخذوا مكانهم الطبيعي و الطليعي فى المجتمع.










