محافظات
محافظ القليوبية: جميع الأجهزة التنفيذية في خدمة المستثمر
أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية على أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع مادام هذا المستثمر يتسم بالجدية مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة.
جاء ذلك خلال الجلسة (35) من اجتماع مجلس
إدارة المناطق الصناعية برئاسة سيادته وحضور اللواء فرحات السبكي السكرتير العام والمهندس
مصطفي عباس منصور السكرتير العام المساعد حيث تم مناقشة العديد من المشكلات التي تتعلق
بمنطقتي الشروق والصفا الصناعيتين ومن أهمها زيادة الطاقة الكهربائية لبعض المصانع
وتسهيل الإجراءات للحصول على تلك الزيادة.
وأضاف المحافظ أن منطقة الصفا خصصت لأصحاب
المسابك ونقلهم من مدينة شبرا الخيمة ولن يتم السماح لأي مستثمر يزاول أي نشاط غير
الانشطة التي لها نفس صفات المسابك وسيتم سحب الأراضي المخصصة لأي مستثمر لم يبدأ في
نشاطه مشيرا إلى أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة لمراجعة تلك الأراضي لبحث مدي جدية أصحابها
من عدمه للبدء في عمل العقود الابتدائية لتمليك تلك الأراضي فعليا للمستثمرين.
وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من أعضاء من مكتب
خدمة المستثمرين والهيئة العامة للاستثمار والشئون القانونية والشئون المالية لدراسة
قرارات تخصيص الأراضي الخاصة بالمستثمرين مع هيئة الاستثمار لتحديد من يستحق إعطائه
مهلة أو يتم سحب الأرض منه طبقا لقانون الاستثمار.










