محافظات
إنشاء 3 محطات لتحلية المياه بالبحر الأحمر
أعلن المهندس يحيى صديق رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر ، عن موافقة هيئة المعونة الأمريكية والخاصة بتنمية موارد المياه في إفريقيا على تمويل إنشاء 3 محطات تحلية للمياه بمحافظة البحر الأحمر .
وأوضح صديق - في بيان اليوم الخميس - أنه
من المستهدف تنفيذ محطة لتحلية المياه بطاقة ٢٠ ألف م٣/ يوم بمدينة سفاجا ، ومحطة تحلية
بطاقة ١٠ ألاف م٣/يوم بالقصير ، ومحطة تحلية مياه طاقة ١٠ الأف م٣/يوم بمدينة مرسى
علم .
وأشار رئيس الشركة إلى أن تنفيذ مثل هذه
المشروعات يتواكب مع استراتيجية الدولة التي تستهدف التوسع في إنشاء محطات تحلية مياه
البحر لمواجهة الاحتياجات المتزايدة لمياه الشرب ، في ظل ثبات كميات مياه النيل ، حيث
تسعى شركة مياه البحر الأحمر بشكل دائم لزيادة نسبة المستفيدين من خدمة مياه الشرب
والصرف الصحي بجميع مدن المحافظة .










