رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

‎إيجلز للأنظمة الدفاعية تؤكد على دعمها للنظم الأمنية بمصر والمنطقة العربية

الأربعاء 29/مارس/2017 - 04:08 م
صدى العرب
طباعة
من السويس – أشرف كــاره


مع تزايد الأهمية الملموسة لإستخدام السيارات عالية المواصفات الأمنية ، سواء المدرعة منها أو المصفحة وخاصة بالمناطق ذات الطبيعة الأمنية الخاصة (High Spots Zones) والتى أصبحت منطقتنا العربية تتصف بها... فقد برزت أهمية توافر العديد من النوعيات المختلفة للسيارات عالية التجهيز الأمنى والدفاعى هذه ، لتتمكن من التماشى مع طبيعة متطلبات المنطقة بالسنوات الأخيرة ، وهو الأمر الذى ظهرت معه العديد من الشركات المتخصصة التى تقوم بتقديم مثل هذه النوعية الخاصة من السيارات والمخصصة لإستخدامات الجهات الرسمية والهيئات ... ولتأتى على قمة هذه الشركات شركة "Eagles" أو (النسور للأنظمة الدفاعية) التى فرضت ببصمتها جودة إنتاجها ومستويات خبرات فريقها المتطورة ، ليس فقط بمصر بل وعلى مستوى العديد من الدول العربية ... 

هذا، وقد قامت الشركة مؤخراً بإفتتاح مصنعها الأحدث بالمنطقة الحركة بميناء "الأدبية" بمحافظة السويس والذى يعد أول مصنع متخصص لإنتاج الزجاج المدرع ضد جميع انواع الذخائر ، علاوة على قيامه بعمليات تصنيع السيارات المصفحة وطللمبات الاسمنت ، بالإضافة لمحطة متكاملة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 500 ك . وات ... حيث يأتى هذا المصنع على مساحة 7643 متر بتكلفة تصل إلى أصول ثابته تتضمن 5 مليون يورو لمصنع الزجاج  و11 مليون دولار للسيارات المصفحة  وبحجم عمالة 200 عامل مصرى و 176 عامل هندى، علاوة على مجموعة من الخبراء السوريون واللبنانيون الذين تم اختيارهم من قبل العقيد السابق بجهاز المخابرات المصرى - قطاع مكافحة الارهاب (وائل مبارك) مؤسس مجموعة (إيجلز) التى تعمل فى التدريع وتصفيح السيارات بجميع انواعها سواء للشخصيات العامة او الجهات المعنية.


وقد شرف مراسم إفتتاح مصنع شركة النسور للأنظمة الدفاعية كل من اللواء/ حسام حداد - مساعد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى  لقطاع المناطق الحرة، ، ومعالى سفير جمهورية روسيا البيضاء (بيلا روسيا) سرجاى راتشكوف ، ولفيف من رجال الأعمال ورجال الدولة ، بخلاف ممثلى الصحافة والإعلام....والذين كان بشرف إستقبالهم السيد/ وائل مبارك رئيس مجلس إدارة شركة إيجلز إنترناشيونال للأنظمة الدفاعية وفريق عمله المحترفين.

هذا ، وقد صرح اللواء/ حسام حداد قائلاً: "إن تقديم أول مصنع متخصص بتدريع وتصفيح السيارات يعد إستثماراً مطلوباً خلال المرحلة الراهنة والمقبلة ، وخاصة مع أهمية تصدير إنتاجه للعديد من الدول العربية والأفريقية ، مشيرا إلى أن تخصص الشركة هو جزء من الاستراتيجية العامة لمكافحة الأرهاب بالتكنولوجيا كما تفعل الدول المتقدمة، كما أن إنشاء مصنع مثل هذا على الاراضى المصرية وبتمويل مصرى 100% يحسب لمصر ولرجالها الشرفاء الساعين فى دعم إقتصادها وأمنها".

ومن جانبه أشار معالى سفير دولة بيلا روسيا لدى القاهرة السيد/ سرجاى راتشكوف،  خلال مراسم افتتاح أول مصنع لتصنيع الزجاج المدرع والسيارات المصفحة وطللمبات الأسمنت، إلى أن المصنع جاء نتاج الاتفاق بين  الرئيس البيلاروسى، الكسندر لوكاشينكو خلال لقائه يناير الماضى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القاهرة، حين دعا الرئيس لوكاشينكو ممثلى رجال الأعمال من الدولتين، بالعمل بشكل مستمر ومكثف لفتح آفاق جديدة بين مصر وبيلاروسيا.


الإحترافية ...أساس العمل بمصنع إيجلز:

 مع وجود فريق عمل من العمال المحترفين والمهرة وعدد من الخبراء الأمنيين والصناعيين بمجموعة مصانع شركة إيجلز إنترناشيونال للأنظمة الدفاعية ، أكد اللواء/ حسين بليغ - مدير عام مجموعة الشركات على أهمية إحترافية العمل المنفذ فى تعليقه على ما يتم داخل المصنع بكافة مراحل تحويل السيارات العادية إلى سيارات مصفحة وخاصة  طرازات شركة تويوتا سواء رباعية الإندفاع من التطبيقات المختلفة لسيارات "لاندكروزر" أو السيارات السيدان شأن "كامرى" ، علاوة على سيارات (جيب- JEEP) جراند شروكى ورانجلر ، وكذا سيارات نقل الأموال والأسعاف المجهز للإغاثة وعمليات القلب المفتوح ونقل المرضى وأخرى لنقل المساجين ومكافحة الشغب.

كما أضاف بليغ، أن هناك سيارات تنتج محلياً ويتم عمل التحويل لها لسيارات مدرعة أو مصفحة ... وسيارات أخرى يتم إستيرادها بالكامل من خارج مصر لإجراء تلك العمليات عليها ، كما يتم ايضا انتاج الزجاج المدرع بمصنع الشركة الجديد بالسويس وتركيبه وصيانته، وذلك بالإضافة لتعديل شاسيهات السيارات والأبواب والشبابيك والكبائن والمقاعد لتصبح السيارة بمثابة خزينة مغلقة باستخدام شبك وزجاج مدرع ضد كل أنواع الذخائر حتى تتمكن من حماية راكبها وباستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا.

 

الطاقة النظيفة للمساهمة بدعم البيئة:

ضمن أهمية سعى الشركة لإستخدام الطاقة النظيفة فى عملها والمتمثل  بشروعها بإنشاء المحطة المتكاملة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 500 ك . وات التى تخدم المصنع فى حصوله على طاقة التشغيل ، فقد أشار السيد/ وائل مبارك رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى إن الشركة تقوم بتوريد وتركيب كشافات الشوارع التى تعمل بنظام الطاقة الشمسية ضمن سياسة ترشيد الاستهلاك للطاقة، كما أن المشروع الرئيسى للشركة بأسوان لاستصلاح وزراعة  3600 ألف فدان بدون كيماويات وتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بمساحة  600  ألف فدان تزرع بالطرق الحديثة مع ترشيد الاستهلاك الكهربائى باستخدام محطات الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء واستخراج المياه من باطن الأرض، كما تتعاون الشركة فى إنتاج أول أنواع المكيفات التى تعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح مبارك، أن شركة ايجلز تمتلك السيارات المصفحة التى يستخدمها الشخصيات الهامة التى تزور مصر، إضافة إلى تجهيز سيارات نقل الأموال  وان الشركة فى سبيلها إلى توقيع عقد شراكة مع إحدى الشركات الروسية لتصنيع وتجميع السيارات الخاصة بمضخات الاسمنت وسيارات النقل الثقيل ، إضافة إلى إنتاج وتجميع الأتوبيسات والمينى باصات التى تعمل بنظام الطاقة الشمسية وتوريد محطات الشحن لها.


لمحة تاريخية عن "إيجلز إنترناشيونال للأنظمة الدفاعية":

على هامش تواجدنا بالإفتتاح الرسمى لمصنع  شركة إيجلز إنترناشيونال للأنظمة الدفاعية ، كان لنا حوار سريع مع السيد/ وائل مبارك رئيس مجلس إدارة الشركة والذى تحدث عن تاريخ الشركة قائلاً:

كانت بداية الإستثمار بمشروعنا هذا قد بدأت بمبلغ 2 مليون دولار أمريكى مع المشاركات الإستشارية الأمنية التى كانت تتعاون معنا فى 2009 لتصل إلى 5 مليون دولار مع بداية المشروع فى 2011 ، أما اليوم فقط بلغ حجم إستثماراتنا على مستوى أعمالنا بالوطن العربى إلى ما يزيد عن 800 مليون دولار، وفيما يخص حجم الإنتاج فيتراوح بين 12 ألف إلى 15 ألف سيارة سنوياً بين مدرعة أو مصفحة وهو ما يجعلنا أكبر شركة فى العالم من ناحية القدرة الإنتاجية، فبعد الخبرات الأمنية الدفاعية التى تكونت لدى وخاصة بعد عام 2001 عقب أحداث 11 سبتمبر وما ترتب عنها من توسيع دوائر المعلومات الأمنية عالمياً على مستو المناطق التى يطلق عليه (High Spots Zones)، وكذا من خلال عملى مع الأمم المتحدة ، قمت بإطلاق شركة إيجلز إنترناشونال للأنظمة الدفاعية وهى أحد شركات المجموعة كشركة مصرية 100%، تم انشاؤها عام 2009  تضم شركات مصر والشرق الأوسط للتطوير وبرامج السلامة العامة  وشركة مصر والشرق الأوسط ذات مسئولية محدودة وايجيلز انترناشونال للأنظمة الدفاعية وشركة أم أس بى فى والتى تعمل فى مجال تصنيع  وتوريد وتركيب وتجهيز كل أعمال تصفيح السيارات وإصلاح وصيانتها سيارات نقل الأموال والأطفاء ونقل السجناء والإغاثة الطبية والمراكب واليخوت البحرية للشخصيات العامة والمهام الاستراتيجية.

ومع تزايد الإهتمام بالحصول على خبراتنا فى عمليات التأمين الأمنية التى بدأت مع قطاعات البنوك والجهات الدبلوماسية ... إنتقالاً للعديد من المؤسسات والهيئات الرسمية والخاصة، ووهو ما عزز من تفردنا فى مستوى ما نقدمه من منتجات وخدمات ليس فقط بمصر بل وبالمنطقة العربية ..مع وجودنا كعضو هام بالعديد من منتديات ومجموعات المعلومات الدولية بمجال الأمن وخدماته وإستشاراته ومع ما يصلنا منهم من تقارير دورية مستمرة فى هذا المجال.. 

وأضاف مبارك أن الشركة استطاعت  فى وقت عصيب ان تقوم بدورها فى حماية مصر ضد مخاطر الارهاب بالتنسيق مع الرئيس حين كان وزيرا للدفاع،  وان الشركة لها مكاتب فى أكثر من 7 دول عربية وأوروبية وافريقية على رأسها لبنان ، الأردن ، الإمارات العربية المتحدة ومصر بطلبيعة الحال وصولاً لكل من المغرب وجنوب السودان ، أما عن أعمالنا بالنسبة للدول التى نقوم بتصدير إنتاجنا لها فهى بطبيعة الحال تلك الدول المحيطة بمجموعة الدول التى نتواجد بها ، وذلك بالإضافة لبعض دول العالم التى نقوم بالتصدير لها من خلال مشروعات مشتركة مع شركات عالمية معروفة بهذا المجال ، كما أن الاستثمار فى هذا المجال بالتحديد بمصر فى الوقت الحالى يعد خدمة وطنية قبل أن يكون مكسب مالى وان اختراق مصر لعالم تحويل السيارات بكل أنواعها إلى سيارات مصفحة هو محاربة للإرهاب بكل أنواعه لكن بالتكنولوجيا.

ويختم مبارك حواره معنا قائلاً: " تعد "إيجلز" من أهم الشركات المتخصصة بهذا المجال تصنيفاً فى العالم ، فبخلاف تصنيفنا الأول بلا أية منافسات محلياً ، فتعد شركتنا إحدى أهم 7 شركات على مستو العالم ... والتى يمكن أن أذكر لك أن هناك أكثر من 85 شركة عالمية متخصصة وذات صيت عالمى بهذا التخصص ، كما أن التصنيف يخضع لعدة معايير فى نوعيات وأحجام السيارات التى تقدم .. وهو الأمر الذى نتميز به على كافة المستويات، فيما تأتى بعض الشركات العالمية الأخرى ذات تخصص فى نوعيات محددة دون أخرى...".

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر