محافظات
إجراءات احترازية بالشرقية للحفاظ على الثروة الحيوانية
الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:29 م
طباعة
sada-elarab.com/31603
نفذت مديرية الطب البيطري بالشرقية حملات لإجراء المسح الشامل وللكشف على الحيوانات للحفاظ عليها من الأمراض التناسلية والعقم وللحفاظ على الثروة الحيوانية صرح بذلك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.
ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير
مديرية الطب البيطري أنه تم فحص 1602 حيوان عن طريق لجان علاجية للأمراض التناسلية
بالقرى ومقار الوحدات البيطرية للحفاظ على الحيوانات وزيادة الإنتاجية، وتم استخدام
جهاز السونار للكشف على الحيوانات للتأكد من خلوها من الأمراض، مشيراً إلى أن مديرية
الطب البيطري تقوم بحملات تفتيشية على المجازر ومحلات بيع وعرض اللحوم وللتأكد من صلاحية
المنتج، وكذلك لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال
توفير الأمصال اللازمة لعملية التحصين.










