محافظات
بالصور.. القومي للمرأة بالإسكندرية يحتفل بيوم المرأة المصرية
الجمعة 17/مارس/2017 - 11:44 ص
طباعة
sada-elarab.com/30753
أقام اليوم المجلس القومى للمرأة ندوة بعنوان "الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 " بكلية التمريض إحتفالا بيوم المرأة المصرية 16 مارس تقديرا و إحياءا لدورها فى مشاركتها عام 1919 بمظاهرات ضد الإحتلال الإنجليزى ،و بدأت الندوة بالترحيب بالحضور من قبل الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة للأسكندرية و الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الأسكندرية لشئون فرع مطروح ، و الدكتورة هند الحفنى عضو بالمجلس القومى للمرأة ، و أشارت الحفنى فى بداية كلمتها إلى أن الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة ترأس الدورة 61 للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الإقتصادى و الإجتماعى للأمم المتحدة فى نيويورك .
و حضر الندوة العميد رضا عبد الحميد طنطاوى مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية و العميد طبيب سارية أبو الفتوح رئيس الفرع الطبى للمنطقة الشمالية العسكرية و الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالأسكندرية ، كما كان أكثر الحضور من أعضاء المجلس القومى بالأسكندرية و أعضاء هيئة التدريس بالجامعة و من عميدات كليات جامعة الأسكندرية و أعضاء مجلس النواب .
و قامت حفنى بإستعراض حصاد المجلس القومى للمرأة لعام 2016، و عرض إنجازات و أنشطة فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية .
كما عرضت الشاذلى محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2016 -2030 ، و فى نهاية الندوة قامت الشاذلى برئاسة جلسة مناقشة مفتوحة برفقة أمناء الجلسة و أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بالأسكندرية المهندسة سكينة البابلى مدير عام بمديرية الزراعة سابقا و سعاد صالح عضو مجلس الشعب سابقا .










