رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

وزير التموين لـ"وفد الفلاحين":50% من الشعب المصرى دخله من الزراعة

الأربعاء 15/مارس/2017 - 06:19 م
صدى العرب
طباعة
علي جمال الدين


وفد الفلاحين يشتكى للوزير من تلاعب أمناء الشون بالمحافظات

على مصيلحي: التجار أقوى من الفلاحين ولابد من وقفه علشان التاجر يتعدل!

مصيلحى: نسعى لوضع خطة  تفصيلية على مستوى الجمهورية لتجميع القمح


التقى وفد النقابة العامة للفلاحين الزراعيين اليوم الأربعاء الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،وذلك تلبية لدعوة الوزير لأعضاء مجلس النقابة للإستماع إلى مشكلاتهم والمعوقات التى تواجه الفلاحين بكل محافظات مصر والعمل على ايجاد حلول مناسبه لها من قبل حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وتقدم محمد عبدالستار نائب النقيب العام للفلاحين الزراعيين ، بالتهنئة للوزير الجديد على توليه مسئولية الوزارة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر خلال المرحلة الأخيرة، مؤكدا أن جموع الفلاحين بجمهورية مصر العربية تفاءلت خيرا بعد تولى الدكتور على مصيلحى مسئولية الوزارة وتتوقع منه أن يكون عند حسن ظن الفلاحين به وهو ما أكده الوزير بقوله "احنا تحت أمر كل أهالينا من الفلاحين والإهتمام بهم حق وواجب أصيل".

واشتكى نائب النقيب العام للوزير من أمناء الشون المخول لهم استلام القمح من المزارعين ، لافتا أن البعض منهم يقوم بالتلاعب فى الأوزان والدرجات التى يتم تسجلها ، حيث يقوم امناء الشون بخداع المزارعين ، كما طالب بإستحداث لجنة مشكلة من الوزارة والنقابة لمراقبة أمناء الشون خلال عملية استلام القمح من الفلاحين.

وقال النوبى أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، أن النقابة تأمل فى التعاون المثمر بين الوزارة والفلاحين خلال الفترة المقبلة ، وأن الإستماع الى مطالب الفلاحين أهمية قصوى قبل الدخول فى اى أزمات مستقبلية مثلما حدث مؤخرا، مطالبا بأن يكون هناك آلية محددة لإستلام المحاصيل الزراعية من الفلاحين مع تفعيل دور الإرشاد الزراعي.

وأضاف عبداللطيف راشد أمين صندوق النقابة ، أن النقابة سوف تكون سند للحكومة والدولة وليس عبئا عليها ، وطالب وزير التموين بالتنسيق التام بين الوزارة والنقابة لتوصيل سياسات الوزارة للفلاح ، والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه المزارعين والعمل على حلها فى أقرب وقت ممكن.

من جانبه قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن 50% من الشعب المصرى دخله من الزراعة، وان الحكومة والرئيس السيسي يشجعان الفلاح وهناك اتجاه عام للدولة لرفع دخل الفلاح ، لذلك قمنا بتحديد مبلغ 575 جنيه لإستلام محصول أردب القمح وهناك تطورات حقيقية فى تحسين الخطة الزراعية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح وزير التموين خلال لقائه بوفد الفلاحين، أن هناك اهتمام من قبل الدولة بضرورة تنمية الثروة الزراعية بزيادة المساحة والأرض بالتنسيق مع وزير الزراعة ، لافتا أنه اتفق مع وزير الزراعة لزيادة المساحة المنزرعه من محصول الذرة لكى تعادل المساحة المنزرعة من الارز حيث ان المساحة المنزرعة من القمح 1.2 مليون فدان ونريد أن تكون المساحة المنزرعة من الذرة تعادل نفس المساحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وكذلك الاهتمام بالمحاصيل الزيتية من عباد الشمس وفول الصويا واعتقد سعر الدولار هيقل لو عملنا كده .

ووعد وزير التموين بمساعدة الفلاحين ، وتحديد أسعار مناسبة لهم وقت استلام المحاصيل كلا حسب التكلفة  ، مشيرا أنه يسعى لوضع خطة تفصيلية لكل زمام على مستوى الجمهورية لتجميع القمح ثم نقله بعد ذلك للمخازن ، ووعد بأن الدولة لن تخذل المزارعين ومستعده لإستلام محصول القمح كله ، مطالبا الفلاحين بمواجهة استغلال التجار لأن التجار أقوى من الفلاحين ولازم نقوى الفلاح علشان التاجر يتعدل.

حضر اللقاء رمضان العوامى عضو مجلس النقابة والأمين العام المساعد لنقابة الفلاحين ، والحاج السيد سليم عضو مجلس الادارة ،والعمدة محمد نجاح عضو مجلس النقابة والحاج السيد أحمد مكى نقيب الفلاحين الزراعيين بمحافظة أسوان وعدد من أعضاء النقابة العامة للفلاحين بالمحافظات المختلفة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر