محافظات
غلق مركزين طبيين بالمنوفية لمخالفتهما الاشتراطات الصحية
قرر محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، غلق مركزين طبيين بمركز ومدينة تلا لمخالفتهما للاشتراطات الصحية وأحكام القانون الخاص بتنظيم العمل بتلك المنشآت ولا يتم إعادة تشغيلهما إلا بعد توفير إشتراطات السلامة ومكافحة العدوى.
وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتورة
هناء سرور - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - أن لجنة مديرية الشئون الصحية وإدارة العلاج
الحر قامت بجولة على بعض المراكز الطبية بمركز ومدينة تلا، وتلاحظ وجود مخالفات بالمركز
الطبي التخصصي للنساء والتوليد ببابل المرخص شملت وجود حجرة إفاقة، والعناية المركزة
غير كاملة التجهيزات، وحجرة التعقيم غير مطابقة للإشتراطات الصحية، وعدم اتباع إجراءات
مكافحة العدوى بالمركز.
كما لاحظت عدم فصل النفايات الطبية الخطرة
بمركز للحضانات فضلا عن وجود جهاز تنفس صناعي واحد لنحو 10 حضانات وكذا مخالفة تنظيم
العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة وعدم تواجد المدير المسئول ، لافته إلى أنه تم عرض
مذكرة علي المحافظ الذي قرر غلق المركزين لحين توفيق أوضاعهما.










