محافظات
بروتوكول تعاون بين تعليم الشرقية و بنك التعاون الألماني لرفع جودة التعليم بالمحافظة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون المشتركة بين المديريات الخدمية والهيئات المختلفة للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة في مجالات العمل وللإستفادة من المميزات المقدمة لتطوير الآداء ورفع كفائته بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة
وفي هذا الإطار قامت الدكتورة فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بتوقيع بروتوكول مشروع (كويسب) بالتعاون مع البنك الألماني وأضافت أن المشروع يساهم في رفع جودة التعليم عن طريق إنشاء نماذج جديدة من المدارس ذات التصميمات الحديثة بما يطابق التصميمات الصديقة للطفل للمساهمة في رفع جودة العملية التعليمية وذلك في إطار تعاون الوزارة مع بنك التعمير الألماني
ومن جانبها أوضحت الدكتورة / فاطمة وهدان إستشاري مكتب " جوبا " للتعاون الألماني أن هذا المشروع يهدف إلى دعم جودة بيئة التعليم في المناطق المختارة وكذلك إنشاء نظام لامركزي على كفاءة عالية من التخطيط وتشغيل وإصلاح البنية التحتية للمدارس في المناطق المنفذ بها المشروع من أجل تحقيق الهدف العام لتطوير المدخلات والوسائل التعليمية الأساسية
وقدمت عرضاً للنماذج والتصميمات المعمارية المقترحة لتنفيذها في المناطق الأكثر إحتياجاً في محافظة الشرقية من خلال تحديد مالا يقل عن خمس إدارات تعليمية بهدف تقليل الكثافة والقضاء على تعدد الفترات مع توفير أراضي للبناء عليها وكذلك إجراء دورات تدريبية للعاملين بالمدارس لتنمية قدراتهم وربطها مع البيئة المحيطة للمدرسة بالإضافة إلى تكوين ورش عمل لتدريب كوادر (TOT ) لنقل الخبرات إلى باقي مدارس المحافظة










