محافظات
قافلة طبية بشبرا الخيمة للكشف المبكر على سرطان الثدي
نظم احمد عبد الهادي بكير مدير الإعلام والعلاقات والمتحدث باسم شركة مترو الأنفاق والصحفي بجريدة اليوم السابع، بالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدى ، للسيدات بشبرا الخيمة ، وبالتنسيق مع جمعية تنمية المجتمع المحلى بمنطقة أرض نوبار بشبرا الخيمة و جروب فى حب شبرا الخيمة وجمعية بلال الخيرية للتنمية بأرض نوبار ، حيث تم انعقاد ندوة للتوعية بدار مناسبات مسجد بلال ، وتم عمل فحص وكشف ذاتى بمعرفة طبيبات متخصصات بجمعية تنمية المجتمع المحلى بأرض نوبار .
وقال احمد عبد الهادى، إن الهدف من القافلة
هو الاطمئنان على صحة السيدات بشبرا الخيمة ، من الاصابة بالأورام السرطانية وخاصة
السيدات التي تبدأ أعمارهم من 30 عاماً ، عن طريق توقيع الكشف الطبى عليهم باستخدام
أشعة الماموجرام وعمل سونار للسيدات للكشف على الثدى لمعرفة تواجد اى خلايا سرطانية
من عدمه .
الجدير بالذكر أنه تم إجراء الكشف الطبي
على 120 سيدة ، وسيتم عمل أشعة ماموجرام لعدد تسعون سيدة مجاناً على نفقة المؤسسة المصرية
لمكافحة سرطان الثدي .
جاء ذلك بحضور الدكتورة ضحى عادل، والدكتورة
شيرين ، من المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى ، والمستشار حسن عبد المطلب أمين صندوق
جمعية التنمية والمستشار احمد على والمحاسب عزت محمد وحسن محمود والمهندس شوقى الشهاوى
وخالد موسى وصلاح عمار و سيد الجنزوى ومحمد عبد الهادى و ساهر مرزوق وفاطمة الجيوشى
وسماح طه ومريم حليم وسلوى خطاب .










