محافظات
إقامة 25 عمارة جديدة للإسكان الاجتماعى بطوخ وقها
نجح النائب أحمد بدوى وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونائب دائرة طوخ وقها فى الحصول على موافقة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية لبدء إجراءات تخصيص قطعتى ارض أملاك دولة بقها وترسا لصالح إقامة مشروع جديد للإسكان الإجتماعى لأبناء المحافظة حيث يضم المشروع الجديد قرابة 25 عمارة جديدة تخصص لأبناء الإقليم والحالات العاجلة.
أوضح بدوى ان الموقع الاول للمشروع يقع
بأرض أملاك الدولة بمدخل مدينة قها القبلى بجوار شريط السكة الحديد قرب مساكن الإيواء
حيث سيتم إستغلالها فى إقامة 15 عمارة سكنية شاملة المرافق على ان يتم إستغلال الأدوار
الارضية كمحلات لبيعها بالمزاد العلنى للمساهمة فى تكاليف المشروع السكني.
أضاف بدوى ان الموقع الثانى يقع فى قرية
ترسا مركز طوخ تسع لإقامة 10 عمارات سكنية على ارض املاك الدولة بجوار إمتداد المشروع
السكنى الجديد لوزارة الإسكان بنفس المنطقة مشيرا ان المرافق متوفرة بالمنطقة.
قال بدوى ان هذه المشروعات سيكون لها دور
كبير فى إستيعاب أبناء مركز طوخ ومدينة قها الغير قادرين والراغبين فى الحصول على شقق
إسكان إجتماعى بهدف رفع المعاناة عن اهالينا البسطاء
أشار بدوى ان المحافظ قرر تشكيل لجنة من
مركز طوخ ومدينة قها ومديرية الإسكان والتخطيط العمرانى والاملاك لاتخاذ الإجراءات
اللازمة والبدء فى المشروع فى إطار مشروعات الإسكان الإجتماعى التى تقيمها المحافظة.
قال بدوى إننا لن نكتفى بالحصول على التأشيرات
اللازمة للمشروع السكنى فقط وحسب إنما ستتم المتابعة حتى يخرج المشروع للنور بالفعل
وحصول المستحقين من اهالينا على الشقق.










