محافظات
محافظ قنا ومدير الأمن يشهدان المصالحة الثأرية بين الجلاهمة" و" جاد الرب" بفرشوط
شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء صلاح الدين حسان مدير أمن المحافظة ومحمد هندي مدير مباحث المديرية والعميد أحمد فجر رئيس مباحث الفرع الجنائي والعقيد جمال سلمان وكيل فرع البحث الجنائي والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة وعمد ومشايخ قرى مركزي فرشوط ونجع حمادي شمال قنا المصالحة الثأرية بين عائلتي " الجلاهمة " بقرية كوم البيجا و" جاد الرب " بمدينة نجع حمادي برعاية النواب فتحي قنديل عضو وحمزة أبو سحلي وماجد طوبيا أعضاء مجلس النواب.
حيث قدم القودة "أسامة محمود جاد الرب" من عائلة "جاد الرب" بنجع حمادي لـ"كرم أحمد رسلان بركات" شقيق المتوفي بعد أن تمكنت القيادات الشعبية تحت إشراف شيخ الأزهر إلى اتفاق بين العائلتين لإنهاء الخصومة الثأرية بتلك الطريقة.
تعود أحداث القضية إلى 2007 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا بلاغًا بمقتل "محمود أحمد رسلان بركات" 32 عامًا من عائلة "الجلاهمة" مصرعه إثر مشاجرة بموقف سيارات وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبعد انقضاء مدة العقوبة بدأت لجنة المصالحات الثأرية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشعبية في عمل جلسات لإنهاء الخصومة بين العائلتين.
ومن جهته قدم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا الشكر لطرفي الخصومة وأثني علي الجهود المبذولة من قبل الجهات التنفيذية والأمنية والشعبية ولجنة المصالحات لإنهاء الخصومات الثأرية.










