محافظات
تحصين 10 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالقليوبية
قال عادل أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، أن المديرية بدأت حملة التسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وذلك لمدة شهر.
وأضاف "أنور"، في تصريحات صحفية،
أن الحملة أسفرت عن تحصين أكثر من 10 الاف رأس ،مشيرا إلي أن الحملة مستمرة جميع أيام
الأسبوع عدا يوم الجمعة، وذلك لمدة 4 أسابيع وجميع التحصينات متوفرة لدي اللجان والحالة
العامة بالقليوبية هي بداية لانحصار الموجة من الحمى القلاعية ونتائجها مشرفة.
وأشار إلى أنه تم الاشتباه ب 8 حالات ووردت
النتائج بإيجابية بؤرة واحدة في قرية بطا بمدينة بنها ، وباقي حالات الاشتباه جاءت
نتائجها سلبية.
وناشد وكيل الوزارة، المواطنين بتقديم المواشي
خلال الفترة التحصين ضد المرض في كافة قري المحافظة، مؤكدا أنه تم اتخاذ 3 مراكز كمرحلة
أولي بندر ومركز بنها وطوخ، ثم القناطر وقليوب وشبين القناطر كمرحلة ثانية موزعة بالتساوي
طبقا لتعداد الثورة الحيوانية بكل مركز من مراكز المحافظة.










