محافظات
محافظ القليوبية: أراضي الدولة لا يمكن بيعها لإنشاء مكامير للفحم
عقد اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، اجتماعا لتقنين أوضاع أصحاب المكامير والحفاظ على الاشتراطات البيئية.
بحضور اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير
العام، وذلك بهدف بدء تلقي طلبات ترخيص المكامير المطابقة للاشتراطات البيئية التي
بها النماذج والأفران المطورة والصوبة الحرارية، وفقا للاشتراطات المحددة من كل الوزارات
المعنية، وسوف ينتهي تسليم الأوراق كاملة يوم الأربعاء القادم.
وأعلن المحافظ أن الدولة لديها استعداد
لتطوير الصناعات الكبرى؛ ولكن بشرط تقليل الأضرار الناتجة عن هذذا الصناعات للحفاظ
على البيئة.
وأكد المحافظ أن الأراضي المملوكة للدولة
لا يمكن بيعها لإنشاء مكامير للفحم؛ لأنها مخصصة لإنشاء مشاريع قومية، ولا يمكن إعطاؤها
للمستثمرين بغرض حق الأنتفاع، مؤكدًا على أنه لن يسمح بأي تلوث بيئي في القليوبية.
وأضاف "سيتم غلق المكامير التي لن
تحصل على تراخيص بعد انتهاء المدة المحددة؛ حرصا على صحة وأرواح المواطنين التي تأتي
على قمة أولوياته منذ تولى مسئولية محافظة القليوبية".










