محافظات
إجراء تحليل المخدرات على 101 سائق بإدارة العبور التعليمية
قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم توقيع الكشف وإجراء التحاليل الخاصة بالكشف عن حالات التعاطى والإدمان بين سائقى المدارس الخاصة والدولية، حيث أسفرت نتائج الحملة خلال يوميها الأول والثانى بإدارة العبور التعليمية عن توقيع الكشف وإجراء التحاليل على ١٠١ سائق بإدارة العبور برعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، وإشراف اللواء محمد عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وتامر القلا، مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، وبحضور سعيد ندا مدير الإدارة ومحمد حسنى مدير امن الادارة وخالد يسرى مدير متابعة المدير العام وفريق من العلاقات العامة مكون من عبير على وفاتن صلاح حيث تم الكشف عن حالة وجود حالة تعاطى إيجابية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
وأضاف عجلان، أن الحملة بدأت خلال اليوم
الثانى لها بإدارة الخصوص التعليمية وجارى توقيع الكشف وإجراء التحاليل على سائقى المدارس
الخاصة والدولية، مستطردا بقوله إنه تم إطلاق اكبر حملة للكشف المبكر عن حالات التعاطى
والامان بين سائقى المدارس الخاصة والدولية بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة التربية
والتعليم والإدارة المركزية للأمن بالوزارة ووزارة الصحة والداخلية.
وبدأت الحملة اعتبارا من أمس الأحد وتستمر
حتى الخميس المقبل بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية والإدارة العامة للمرور بالمحافظة
ومباحث المديرية وتحت إشراف لجنة مكونة من
عضو من الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وعضو من مجلس الوزراء وممثلين عن وزارة الصحة
ووزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور بالقليوبية والمباحث الجنائية ومباحث المرور
المديرية، حيث تم إجراء الفحوصات على السائقين بالمدارس الخاصة والدولية الذين يقومون
بنقل الطلاب من والى المدارس وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.









