محافظات
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بنها وبيت الزكاة بالأزهر
أكد الدكتور محمود عبدالصبور، عميد كلية طب بنها، أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وبيت الزكاة التابع لمشيخة الأزهر، والدكتور صفوت النحاس المدير التنفيذى لبيت الزكاة المصرى، بهدف تحمل نفقات علاج غير القادرين من المرضى وأصحاب الحالات الحرجة الذين يستحقون الزكاة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم افتتاح مكتب خاص بيت الزكاة داخل مستشفى بنها الجامعى ودعوة مشيخة الأزهر للنقاش مع الطلاب حول فقه وتعاليم الدين الوسطى برعاية الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها.
وأضاف عبدالصبور، أن مستشفى بنها الجامعى
يستقبل أكثر من ألف مريض يوميًا، مشيرًا إلى أنه يوجد 100 سرير عناية مركزة داخل المستشفى
و15 حضانة للأطفال، ومن المقرر تزويدها إلى 40 حضانة خلال شهر مارس المقبل.
وأوضح أنه يتم تطوير وتأهيل غرف العمليات
الجراحية وأقسام العظام والجراحة العامة بمنحة مقدمة من بنك مصر قيمتها 10 ملايين جنيه
للتطوير مستوى الخدمات الطبية بالمستشفى التى تستقبل الحالات الحرجة والحوادث على مدار
24 ساعة من قبل المواطنين.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة
مستوى تقديم الخدمات للمرضى داخل الأقسام الداخلية وسماع شكواهم وإحالة المقصرين للتحقيق
مهما كان المخطئ، بالإضافة إلى أنه يتم رفع تقارير بصفة يومية عن شكاوى المرضى وحلها
فورا.









