محافظات
إنشاء 5644 وحدة سكنية للشباب بالقليوبية
اجتمع اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، مع المهندس صبري خربوش، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، لاستعراض خطة الإسكان بالقليوبية ودراسة تدبير قطع أراض بمختلف مدن المحافظة لإقامة مساكن للشباب عليها في ظل توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستوى الخدمات بالمحافظات وتوفير عيشة كريمة للمواطنين.
وذكر وكيل وزارة الإسكان، أن المنظومة بالمحافظة
تسير وفق مرحلتين أساسيتين المرحلة الأولى تم الانتهاء منها، حيث تم إنشاء 113 عمارة
بعرب العليقات و27 عمارة مدينة الخانكة وتم
تسليمها لوزارة الإسكان، وجار تسكين المواطنين بإجمالي 3360 وحدة.
وأضاف أنه تم إنشاء 59 عمارة بعرب العليقات
أيضا و7 عمارات و7 عمارات في حي شرق شبرا الخيمة بإجمالي 1548 وحدة سكنية تم إنشاؤها
بمنحة إماراتية وقد تم تسليمها لوزارة الإسكان والمواطنين.
أما بالنسبة للمرحلة الثانية فقد تم إنشاء
33 عمارة ( 11 عمارة بالخصوص، 12 عمارة في ترسا بطوخ، 6 عمارات في شبين القناطر، 4
عمارات في قليوب) بإجمالي 736 وحدة سكنية، وجار تسليمها لوزارة الإسكان للبدء في عمل
إعلان لتسكينها للمواطنين.
كما أنه جار إنشاء 3 عمارات في مدينة بنها
و6 عمارات أخرى بمدينة شبرا الخيمة، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير مساكن للشباب
وأصحاب الحالات الملحة.









