محافظات
بيطري القليوبية: تحصين 750 ألف طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور
السبت 25/فبراير/2017 - 03:41 م
طباعة
sada-elarab.com/27528
أكد الدكتور عادل أنور، وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية أنه تم تحصين 750 ألف طائر ضد انفلونزا الطيور خلال الفترة الأخيرة للسيطرة على المرض .. مشيرا إلي إنحسار معدلات الإصابة هذا الموسم باستثناء حالتين فقط بأسواق شبين القناطر .
وقال الدكتور عادل أنور فى تصريح اليوم السبت: "إن المخزون الاستراتيجي من الأمصال آمن تماما حيث يوجد لدينا 927 زجاجة تكفي لعدد 927 ألف جرعة، موضحا أن إنحسار المرض والسيطرة عليه أدي لتحسين إنتاج المزارع هذا العام وتقليل الخسائر قدر المستطاع حيث بلغ الإنتاج الفعلي من الدجاج 86 مليون دجاجة بينما بلغ الإنتاج الفعلي من البيض نحو 2 مليار بيضة" .









