رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصرعبدالحفيظ في «جايلك يا ظفار».. يكشف كيف يعانق الذكاء الاصطناعي سحر الطبيعة ويؤسس لمدرسة جديدة في الترويج السياحي الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء

محافظات

رؤية أعضاء هيئة التدريس لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى

الجمعة 24/فبراير/2017 - 08:39 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

إستعرض مجلس قيادات جامعة بنها فى اجتماعه الاسبوعى الذى عقد مساء اليوم برئاسة الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة ورئيس المجلس رؤية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حول تطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى

 

جاءت الرؤية من خلال محورين الاول التعليم والتعلم والثانى البحث العلمى

 

وعرضت الدكتور ايمان البيطار رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب وعضو الفريق المكلف بإعداد الرؤية نتائج عمل الفريق المكون من 45 مدرسا وأستاذا مساعدا وأستاذا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بقيادة الدكتور محمد أبوسالم عميدا كلية الطب البيطرى والدكتور عزت الخياط رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

 

وأشاد المجلس بما توصل اليه الفريق فى مختلف الموضوعات التى تضمنتها الرؤية وفى مقدمتها تأهيل الطلاب لسوق العمل وأسباب عزوف الطلاب عن المشاركة فى الأنشطة وعمل برامج دراسية جديدة تتوافق مع احتياجات سوق العمل وتطوير البرامج الدراسية الحالية بما يسهم فى تطوير العملية التعليمية وخفض الاعداد المقبولة من الطلاب وضرورة العمل على تطوير التعليم قبل الجامعى باعتبار مخرجاته هى مدخلات التعليم العالى

كما عرضت الرؤية لضرورة العمل على زيادة دخول اعضاء هيئة التدريس دون تحميل الدولة اى اعباء فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد وذلك من خلال العمل على تعظيم الموارد الذاتية للجامعة وعمل برامج دراسية جديدة والوحدات ذات الطابع الخاص وانشاء مراكز للاستشارات لتقديم خدماتها للمجتمع

 

ومن جانبه طالب الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة ورئيس المجلس بضرورة تعظيم استخدامات المنشات الجامعية من معامل وقاعات ومدرجات وعمل جداول دراسية شاملة لكل طلاب الجامعة

 

وشدد على اهمية عدم الفصل بين الكليات بما يتيح الاستخدام الامثل لاصول الجامعة وكلياتها وعدم الحاجة الى اقامة منشات جديدة تكلف الدولة اموال طائلة بينما اذا احسنا استخدام ما تملكه الجامعات سيؤدى الى تحسين العملية التعليمية وتجويد البحث العلمى من خلال اتاحة المعامل التى تملكها الجامعات امام الباحثين والعمل على ترشيد شراء الادوات البحثية والكيماويات المستخدمة فى اجراء الابحاث العلمية

 

واكد رئيس الجامعة على دعم النشر العلمى على المستوى الدولى ومساعدة اعضاء هيئة التدريس على زيادة معدلات النشر العلمى محليا ودوليا

 

وأشاد برؤية اعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها التى ابتعدت عن عرض المشكلات الخاصة واتسمت بالشمولية وقدمت حلولا للمشاكل التى تعوق تطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads