رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصرعبدالحفيظ في «جايلك يا ظفار».. يكشف كيف يعانق الذكاء الاصطناعي سحر الطبيعة ويؤسس لمدرسة جديدة في الترويج السياحي الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء

محافظات

وزير التعليم العالي الأسبق يتفقد ورش عمل محاور منتدى تطوير التعليم

الجمعة 24/فبراير/2017 - 05:16 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

تفقد الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق والدكتور صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي بالجامعات المصرية والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها ورش العمل الخاصة بمنتدى الحوار الأول للجامعات المصرية "الحكومية والخاصة" لمناقشة تطوير التعليم في مصر، وذلك في ختام أول أيام فاعليات المنتدي والمقام  في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري، حيث تفقدوا جميع الورش المقامه سواء لأخذ أراء أعضاء هيئة التدريس أو المعاونين لهم أو الطلاب بالاضافة الي ورش العمل الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني.


حيث الوزير الأسبق للتعليم العالي الدكتور محمد النشار ان مصر لن ترتقي الا بالتعليم الجيد، موضحاً ان مصر بها 22 مليون طالب علم سواء في التربية والتعليم أو التعليم العالي.


واضاف النشار ان التعليم يجب ان بدأ منذ ولادة الفرد فكل شىء يؤثر فينا من تربية وأسرة واعلام ومدرسة وجامعة، فحجم المدخلات علي الفرد المصري كبيرة جداً وهو ما يؤدي الي التشتت وعدم القرة علي التركيز والتفوق.

وطالب الوزير الأسبق بأن تحذو كل الجامعات المصرية الطريق الصحيح الذي تسير فيه جامعة بنها.  

 

وقال رئيس جامعة بنها أن المنتدي يضم أربعة محاور رئيسية هم أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم والطلاب بالاضافة مؤسسات المجتمع المدني بكل أطيافه، مشيراً ان الكل يفكر لوضع رؤية شاملة لتطوير التعليم في مصر.


واضاف القاضي ان مصر تحتاج الي الترابط والعمل الجاد سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، مؤكداً علي ضرورة تحديث قوانين العمل طبقاً لمعدل كفاءة الاداء والانتاج، فمصر لا تحتاج الي العامل الذي ياخذ مرتبه بدون عمل.  


 الجدير بالذكر ان الجلسة الافتتاحية لمنتدي تطوير التعليم بمصر والذي تنظمه جامعة بنها كانت بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والدكتور عمرو عزت سلاه وزير التعليم العالي الاسبق والدكتوره يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والدكتوره منال شاهين مدير قطاع برامج صندوق تحيا مصر والدكتور هاني النقراشي مستشار رئيس الجمهوريه والأمين العام لمجلس علماء مصر برئاسة الجمهورية والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتور خالد إسماعيل رئيس جامعة الفيوم والدكتور شمس الدين محمد رئيس جامعة بورسعيد والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، بالاضافة الي نواب عن شيخ الأزهر وبابا الاسكنرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ونواب مجلس الشعب بالقليوبية، وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس والمعاونين والطلاب من كافة جامعات مصر.



إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads