رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

تحقيقات

مستثمري الصعيد لـ" صدى العرب": الرئيس يضع تنمية الصعيد محور اهتمام

الجمعة 24/فبراير/2017 - 12:58 ص
صدى العرب
طباعة
إسلام التمساح


مستثمري الصعيدالرئيس يضع تنمية الصعيد محور أهتمام.. ولابد من مؤتمر سنوي لعرض المشاكل وإيجاد آليات للحل

 

قال محمود الشندويلي نائب رئيس اتحاد المستثمرين لمنطقة الصعيد، أن قرار الرئيس السيسي بخصوص إنشاء هيئة عليا لتنمية الصعيد قرار مهم جدًا ، ولكن لابد من سرعة تنفيذه في أقرب وقت نظرًا لكم المشاكل التي يعاني منها الصعيد.


وأضاف الشندويلي لـ"صدى العرب"، أن أبرز المشاكل التي نسعي لايجاد حلول جذرية لها في القريب، هي الإزدواج في الضرائب، والضرائب العقارية، ومشكلة توصيل الغاز الطبيعي، وعدم تفعيل قوانين الاستثمار، والنظر إلي تغيير قانون 97 الخاص بالحجز الإداري.


وشدد الشندويلي، إلى أن المصانع بالصعيد تحتاج إلى مزيد من الدعم والتنمية، من خلال تفعيل دور مجلس النواب، بالإضافة إلى ضرورة تخصيص مؤتمر سنوي برعاية الرئيس للصعيد يتم عرض كل مشاكل الصعيد وإيجاد آليات لحلها.


من ناحتيها قالت عبير عصام رئيس فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن قرار الهئية العليا لتنمية الصعيد تأخر كثيرًا، ولابد أن نشيد بالدور الفاعل للرئيس ونظرته إلى ضرورة تنمية الصعيد في القريب العاجل. 


وأكدت رفعت لـ"صدى العرب"، أن الصعيد يملك من الإمكانيات التي تؤهلة ليكون قاطرة حقيقية للاقتصاد المصري في أسرع وقت، ولكن لابد من النظر إلى مشكلاته والعمل علي حلها، مشيرة إلي أن الصعيد يمتلك من قدرات من الموارد البشرية تصلح للعمل في كل القطاعات.


وأكدت رفعت، إلى أن دور مؤسسة الرئاسة متمثلة في الرئيس السيسي لن تتوقف فقط عند إنشاء الهئية العليا لتنمية الصعيد، ولكنها ستتوسع قريبًا لتشمل كل المنطاطق والمحافظات والمراكز بالصعيد.


من ناحيته قال علي حمزة رئيس جمعية مستثمري أسيوط، إلى أن الصعيد بكل محافظاته لدية القدرة علي التوسع أقتصاديًا في كل القطاعات الاستثمارية، ولكن وفق خطة تضعها الدولة، وتعمل علي تنفيذها بالشراكة مع المعنيين من جمعيات المستثمرين.


وأضاف حمزة، إلى أن زيارة الرئيس وأفتتاحه لمؤتمر الشباب بإسوان تعكس رؤية مؤسسة الرئاسة للضرورة الملحة لتنمية الصعيد خلال الفترة القليلة المقبلة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر