محافظات
القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدني تفتتح معهدين جديدين بجنوب سيناء
استمراراً لجهود القوات المسلحة المبذولة لدعم مقومات التنمية الشاملة بسيناء وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين من أبناء سيناء ، إفتتح اللواء / خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أح/ محمد محمد عبد اللاه قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، معهدين أزهريين للتعليم الأساسي والإعدادى بمحافظه جنوب سيناء ، والتي أنشأتها القوات المسلحة بالجهود الذاتية بالتعاون مع الإدارة الهندسية لمشيخة الأزهر وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى، والتى تمثل الأسبقية الثالثة ضمن خطة إنشاء 25 مدرسة ومعهد أزهرى بمدن وقرى محافظتي شمال وجنوب سيناء.
شمل الافتتاح معهدين الأول بوادى سهب بسانت
كاترين وأطلق عليه اسم الشهيد "اسامة على عيد عبدالعظيم" والثانى بمنطقة
الطرفة بسانت كاترين وحمل اسم الشهيد "حاتم ماهر مازن الزغاوى" ، يضم كلا
منهما 11 فصل تعليمي للمعهد الواحد ومزود بكافة الأنشطة والخدمات التعليمية بجانب المكتبة
ومعمل للنظم ومعمل للكيمياء وقاعة للحواسب الآلية وغرفة تحضير الدروس والملاعب ودورات
للمياه بالإضافة إلى مبيت للمدرسين.
حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب
عن المحافظة وعدد من مشايخ الأزهر الشريف وشيوخ وعواقل جنوب سيناء وعدد من رجال الأعمال
بمحافظة جنوب سيناء.









