محافظات
زراعة 2537 فدان ببنجر السكر بالوادي الجديد
الخميس 23/فبراير/2017 - 12:23 م
طباعة
sada-elarab.com/27069
أكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي ، أن المحافظة حققت نجاحا كبيرا لأول مرة في مجال زراعة بنجر السكر ، حيث تمت زراعة 1000 فدان في منطقة شرق العوينات بمركز الداخلة ، كما تم زراعة 1537 فدانا أخرى بواحة الفرافرة ، وذلك بإجمالي 2537 فدانا على مستوى المحافظة .
وقال المرسي - في تصريح اليوم الخميس -
إن المحافظة تستهدف العام القادم زيادة المساحات المنزرعة ، والتعاقد مع مصانع السكر
، وذلك لتسويق المحصول وتشجيع المزارعين للتوسع في زراعته .. مضيفا أن استراتيجية التنمية
الزراعية تهدف خلال الفترة المقبلة إلى زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاقتصادية
عالية القيمة الاقتصادية ، وتحقق الاكتفاء الذاتي ، بعيدا عن الزراعات المستهلكة للمياه
والتي لا تحقق عائد اقتصادي أو غذائي .









