محافظات
"نحو طرق فعالة وجذابة لتدريس علم التشريح".. مؤتمر بجامعة بنها
أقامت كلية الطب البيطري ببنها، المؤتمر العلمى الاول بعنوان "نحو طرق فعالة وجذابة لتدريس علم التشريح".
وشارك فى المؤتمر أساتذة من كليات الطب
البيطرى من الجامعات المختلفة وبدأ الافتتاح المؤتمر بالقران الكريم وكلمة الدكتور
محمد عطية أستاذ بقسم التشريح وكلمة الدكتور
محمد أبو سالم عميد الكلية.
وقد قام الدكتور حاتم بهجات، مؤسس ورائد
أسرة الاناتومى بالكلية، بإلقاء محاضرة عرض خلالها تاريخ التشريح من ايام القدماء المصرين حتى تتطور
حتى اليوم.
وعرض الدكتور رأفت البقرى، أستاذ التشريح
ببيطرى جامعة الإسكندرية، اكتشاف مواد كيميائية أخرى للحفاظ على الاعظاء والاستغناء
عن الفورمالين والرائحة الكريهة الناتجة عنه.
واستعرض الدكتور اشرف الشرابى رئيس قسم
التشريح بطب بيطرى دمنهور أوجة الصعوبة التى تواجه كل من الأستاذ والطالب فى تعلم التشريح
بالطرق العادية وأهمية إستخدام المقررات الالكترونية فى التغلب على هذه المشاكل خاصة
اذا كانت سهلة وبسيطة ومدعمة بالفيديوهات والعروض التفاعلية.
وأقيم المؤتمر برعاية الدكتور السيد القاضى
رئيس الجامعة والدكتور محمد السيد صبحى أبوسالم عميد الكلية والدكتور رجب محمود سليمان
الشواربى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالتعاون مع لجنة الاسر برعاية الشباب
بقيادة عادل سالم حجازى مدير رعاية الشباب.









