محافظات
"الشباب والرياضة" تقرر إنشاء نادٍ لذوى الاحتياجات الخاصة بالعمار
قررت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، إنشاء ناد لذوى الاحتياجات الخاصة بمركز شباب العمار الكبرى ضمن اهتمام وزارة الشباب والرياضة بذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية، بناء على تعليمات خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
وقال عبد الرحمن فراج، مدير مدرسة الأمل
للصم وضعاف السمع بالعمار، إن هذا النشاط سيؤتى ثماره لهذه الفئة بعد أن افتقده الطلاب
ذوى الاحتياجات لفترة طويلة، وسيؤهلهم لمرحلة جديدة تحمل الإيجابية فى حياتهم لأنهم
طاقة وليسوا إعاقة.
وأضاف فراج، أن هذا النشاط ليس نتاج اليوم
ولكن نتاج مجهود كبير بذله مجموعة كبيرة من الشباب الذين يؤمنون بقضية ذوى الاحتياجات
الخاصة وعلى رأس هؤلاء الشباب أحمد حجاج معوض أخصائى الشباب بمديرية الشباب والرياضة
وهانى حجاج أخصائى التخطيط والمتابعة بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
وأشار فراج، إلى أن قرية العمار هى القرية
الوحيدة على مستوى الجمهورية التى يوجد بها مدرستين لذوى الاحتياجات الخاصة "الفكرى
والصم والبكم"، ولهذا سيكون للنادى دور كبير خلال المرحلة المقبلة فى تطوير سلوك
الطلاب ورفع معاناة الانتقال من القرية إلى مدينة بنها.









