محافظات
رفع حالة الطوارئ بعد ظهور 5 حالات حمى قلاعية بالقليوبية
الثلاثاء 21/فبراير/2017 - 09:24 م
صورة أرشيفية
طباعة
sada-elarab.com/26789
رفعت أجهزة محافظة القليوبية حالة الطوارئ القصوى عقب ظهور ٥ بؤر اشتباة بمرض الحمى القلاعية منهم بؤرة إيجابية و إصابة بمرض انفلونزا الطيور .
وقال الدكتور عادل انور وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة أنه تم رصد ٥ بؤر اشتباه بمرض الحمى القلاعية بقرى نقباس وكفر أبو زهرة بمركز بنها وقرية سواريه بمركز قليوب وكلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها وتم الكشف عن حالة إيجابية بقرية بطا التابعة لمركز بنها .
مضيفا أنه تم عمل سياج بيطرى أمن بمحيط ١٠ كيلومترات من تلك البؤر واتخاذ إجراءات التحصين من منزل لمنزل باللقاح الثلاثى A - O - Sat2 وتم الدفع ١٣٧ ألف جرعة حمى قلاعية ولقاح نيموبال واتخاذ اجراءات الفحص والعزل والتطهير وسحب العينات ومنع إنتقال الحيوانات من منطقة لاخرى وتحصين ٢٥ ألف رأس ابقار و٢٠ ألف رأس جاموس باجمالى ٥١ ألف رأسه ماشية .
وقال انور أن هناك اجراءات لحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة والبالغ عددها ٦٢ ألف و٢٥٨ من الابقار و١٠٤ ألف و٨٧٣ من الجاموس .
وحول انفلونزا الطيور قال إنه تم الكشف عن وجود حالات إصابة بسوق شبين القناطر وتم التحصين لعدد ٦٠٧ ألف من الدواجن فى ٥١١٠ مو هو تحتوى على ٦٨١٠ عنبر تحتوى على ٨٦ مليون دجاجة تنتج ٢ مليار بيضة









