رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

"الداخلية" تقبل دفعة جديدة في معهد معاوني الأمن من الذكور والإناث

الأحد 26/يناير/2020 - 02:03 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول الدفعة الخامسة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من راغبي الالتحاق بالعمل الشرطي كـ"معاوني أمن".

وأعلن اللواء أسامة عبدالغني مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من راغبي الالتحاق بالعمل الشرطي "معاوني أمن" من الذكور والإناث لهذا العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، وبحضور اللواء دكتور محمد الأبشيهي مدير إدارة التدريب، واللواء عصام عبدالمنعم مدير قطاع معاهد معوني الأمن
وقال اللواء أسامة عبدالغني إنه تقرر فتح منافذ بيع كراسات الالتحاق للراغبين من "الذكور والإناث" بدء من يوم السبت 1 فبراير 2020 حتى 5 مارس 2020، مؤكدا سحب كراسات التقدم من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للمصلحة، وهي معهد معاوني الأمن بطرة، ومعهد معاوني الأمن بالقاهرة شارع جسر السويس، ومعهد تأهيل الأفراد بالقاهرة أحمد عصمت عين شمس، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة مدخل مدينة وادي النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد في سوهاج حي الكوثر.

وأضاف مساعد الوزير أن وزارة الداخلية، وضعت مجموعة من الشروط العامة، لقبول الأشخاص الذين يرغبون في الالتحاق بـ"معاوني الأمن"، أبرزها:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية.

- ألا يقل السن عن 19 عاما ولا يزيد على 25 عاما.

- أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

- ألا يقل الطول عن 170 سم للذكور و160 سم للإناث.

- ألا يقل عرض الصدر للذكور عن 85 سم.

- ألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي جهات الدولة الأخرى.

- أن يكون محمود السير حسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن رد إليه اعتباره.

- لا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.

كما اشترطت وزارة الداخلية أيضا في المتقدم ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يكون مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية، التي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، ويجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية التي يتم تحديدها بقرار من وزير الداخلية.

وأكد مساعد وزير الداخلية أن معاوني الأمن يحصلون على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، ويستفيدون من النظام العلاجي المجاني وفقا لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، وكذلك من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته وكل المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانًا

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر