رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والأندية التونسية قبل مباراة النجم الساحلي

الأحد 26/يناير/2020 - 11:20 ص
صدى العرب
طباعة
معتز الشربيني
تحظى مواجهات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الأندية التونسية بأهمية خاصة، وهو ما نرصده في سياق التقرير التالي، قبل ساعات من مواجهة الأهلي مع فريق النجم الساحلي التونسي في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
الأهلي لعب أمام أندية تونس 44 مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، وتحمل مباراة اليوم الأحد رقم 45.
– واجه الأهلي ست فرق تونسية في مقدمتها الترجي الرياضي، الذي التقى الأهلي في 20 مباراة، ثم النجم الساحلي بـ12 مباراة، والصفاقسي بست مباريات، والإفريقي والبنزرتي ومستقبل المرسى، التي التقى كل منها الأهلي في مواجهتين.
– كانت البداية في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس نسخة 1985، عندما التقى الأهلي فريق مستقبل المرسى، في دور الـ32 وكانت مباراة الذهاب في تونس، وفاز الأهلي بهدف نظيف.
– بينما كانت مواجهة الأهلي والنجم الساحلي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بمرحلة مجموعات النسخة الجارية من البطولة آخر المواجهات.
– حسام عاشور، قائد الفريق الحالي للأهلي، هو أكثر اللاعبين ظهورًا في مواجهات الأهلي أمام فرق تونس برصيد 31 مباراة.
– حقق الأهلي الفوز في 19 مباراة وفرض التعادل نفسه في 15 مباراة، بينما خسر عشر مباريات.
– أكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصيب الأهلي، بعدما فاز على النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017.
– سجل لاعبو الأهلي 54 هدفًا في شباك الأندية التونسية، بينما استقبلت شباكه 35 هدفًا. مجدي عبد الغني، لاعب الأهلي الأسبق، كان صاحب أول أهداف الأهلي في شباك فرق تونس، بينما كان وليد سليمان لاعب الفريق الحالي آخر من سجل في شباك الأندية التونسية، في شباك الترجي التونسي في ذهاب نهائي نسخة 2018.
– يعد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، الهداف التاريخي للأهلي أمام فرق تونس برصيد ستة أهداف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر