محافظات
افتتاح عدد من المشروعات التنموية و الخدمية بمختلف مراكز ومدن الشرقية
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية افتتاح عدداً من المشروعات التنموية و الخدمية المقامة على أرض المحافظة بمختلف المراكز و المدن في قطاعات " مياه الشرب – الطرق - الابنية التعليمية – التمويل " بحضور وزراء التنمية المحلية و الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية و التربية و التعليم ورؤساء الهيئات العامة و المصالح الحكومية و القيادات التنفيذية و الشعبية و الأمنية
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع موسع مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمناقشة الاستعدادات اللازمة لافتتاح المشروعات و المقرر يوم الخميس القادم
وأضاف المحافظ ان المشروعات المزمع افتتاحها تشمل توسعة محطة مياه ههيا بتكلفة 283 مليون جنيه وبطاقة انتاجية 102 ألف متر مكعب يوم لخدمة مراكز "ههيا - الإبراهيمية - ديرب نجم " لتحقق الاستفادة لعدد 700 الف نسمة .
كما تشمل الافتتاحات مشروع توسعات محطة مياه الشرب بفاقوس بطاقة انتاجية 204 الف متر مكعب يوم و بتكلفة 550 مليون جنيه لخدمة مراكز " فاقوس – ههيا - أبو كبير – الحسينية - القرين " لتوفر كوب مياه نظيف و تساهم في القضاء على ندرة المياه لعدد واحد ونصف مليون نسمة .
ومن المقرر أن يقوم محافظ الشرقية و الوزراء و القيادات التنفيذية و الشعبية بتفقد أعمال انشاء محطة مياه أبو كبير بتكلفة 105 مليون جنيه و بطاقة انتاجية 400 لتر ثانية وتفقد صوامع ههيا بتكلفة 63 مليون جنيه و سعة تخزينية 60 الف طن لعدد 12 خلية .
كما سيقوم المحافظ و برفقته وزراء التنمية المحلية و الإسكان والتريبة و التعليم لافتتاح عدد من الطرق و المدارس بمراكز" أبو كبير- القرين - أبو حماد " لخدمة أبناء المنطقة و لتحقيق التنمية المستدامة في كافة قطاعات العمل









