رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

قافلة طبية تقدم خدماتها العلاجية بالمجان لأهالى قرية "السلامونى" بسوهاج

الأحد 19/فبراير/2017 - 08:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
أ.ش.أ
 نظمت الجمعية العلمية الطلابية بكلية الطب بجامعة سوهاج قافلة طبية مجانية بقرية "السلاموني" بدائرة مركز أخميم استهدفت تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القرية والقرى المجاورة وصرف العلاج لهم بالمجان.
وقال الدكتور صفا محمود السيد رئيس جامعة سوهاج في تصريح اليوم الأحد، - إن القافلة تأتي في إطار إضطلاع الجامعة وطلابها بدورهم في مجال المشاركة المجتمعية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القرى وبخاصة القرى المحرومة من الوحدات الصحية والوصول بهذة الخدمات إلى قطاع كبير من السكان.
لافتا إلى أن القافلة استمرت لمدة يوم واحد وضمت 10 أطباء في تخصصات "الباطنة والرمد والعظام والجلدية والأطفال والنساء والتوليد" بمشاركة 100 طالب بالكلية بالإضافة إلى فني تحاليل لفحص التحاليل الطبية ومنها تحاليل فيروس "c" وقياس ضغط الدم والسكر.
وأكد رئيس جامعة سوهاج أنه تم صرف الأدوية بالمجان للمستفيدين بعد الكشف مباشرة، كما سيتم إجراء عمليات جراحية مجانية للحالات الانسانية الغير قادرة، لافتا إلى أن القافلة عقدت ندوات توعية للمواطنين بمرض السكر ومرض الإلتهاب الكبدي الوبائي وأضرار سوء إستخدام المسكنات والمضادات الحيوية والتوعية ضد مرض سرطان الثدي وكذلك التوعية ضد تشوية الأعضاء التناسلية الأنثوية "ختان الإناث" وذلك بمقر الوحدة الصحية بالقرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر