محافظات
تأييد حُكم الإعدام لشقيقين دهسا 8 أشخاص بدشنا أخذا بالثأر
أيدت محكمة جنايات نجع حمادي شمال قنا اليوم الأحد برئاسة المستشار محمد فهمي وعضوية المستشارين محمود عبدالسلام وهيثم حسن وأمانة سر عبداللطيف عبدالحميد وأشرف جعفر وأسامة الأمير حضوريًا بإجماع الآراء حكم الإعدام شنقًا لشقيقين بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتي بتهمة قتل 3 أشخاص والشروع في قتل 5 آخرين بعد دهسهم داخل مقهى بمركز دشنا مستخدمين جرار زراعي ودراجة بخارية بسبب خصومة ثأرية بينهم.
تعود أحداث الواقعة شهر مارس 2015 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة دشنا بلاغًا يفيد اقتحام جرار زراعي مقهى بمركز دشنا مما أسفر عن دهس 8 أشخاص كانوا متواجدين داخل المقهى مما أدى إلى مصرع "أشرف سعد عبدالحميد" و"عبدالستار محمد غزالي" و"حمادة محمد سلمى" وإصابة "عاطف لزومي مصطفى" و"علي السيد أحمد حفني" و"علي عبدالحميد أحمد" و"عبدالفضيل أحمد شحاتة" و"عطيتو علي عباس".
وأفادت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "عبد الرحيم أ ع " 31 عامًا عامل وشقيقه "حسني " 16 عامًا عامل ارتكبوا الواقعة أخذًا بالثأر تم القبض على المتهمين وإحالتهم الى النيابة العامة التى أحالت القضية التى حملت رقم 1751 لسنة 2015 جنايات مركز دشنا المقيدة برقم 2023 لسنة 2015 كلي قنا إلى محكمة جنايات نجع حمادى التى قضت بإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي الذى تم تأييده اليوم الأحد.









