محافظات
محافظ أسوان يناقش مع أعضاء النواب المخطط الاستراتيجي للمحافظة
السبت 18/فبراير/2017 - 06:52 م
مجدي حجازي
طباعة
sada-elarab.com/26120
شهد محافظ أسوان، مجدي حجازي، المؤتمر الموسع لجلسة الاستماع التشاورية لمناقشة مشروع المخطط الاستراتيجي للمحافظة حتى عام 2052 بحضور أعضاء مجلس النواب ورؤساء الهيئات والشركات والبنوك والمدن والمراكز، بالإضافة إلى مديري المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية والإدارات المعنية.
وأكد حجازي أن هذا المخطط الاستراتيجي هو مستقبل أسوان وخاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويلها إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية أثناء المؤتمر الوطني الثاني للشباب.. لافتاً إلى أنه تم وضع تصور عام لبعض المشروعات التي سيتم تنفيذها على المدى القصير، إضافة إلى إنشاء مدن جديدة كتوسعات عمرانية شاملة الأنشطة الرئيسية من زراعة وصناعة وخدمات لوجستية غرب النيل في الظهير الصحراوي لمراكز دراو وكوم أمبو وإدفو، بجانب توسعات مركز نصر النوبة شرقاً من أجل استيعاب الزيادة السكانية والاحتياجات الجماهيرية المستقبلية.
وكشف مجدي حجازي عن أنه عقب عرضه لمطالب المحافظة والمشروعات ذات الأولوية الأسبوع الماضي على اللجنة الرئاسية صدرت توجيهات إلى الحكومة لإنشاء كوبري بديل لخزان أسوان لاستيعاب الحركة المرورية والتجارية بين شرق وغرب النيل لخدمة المشروعات القائمة جنوب المحافظة، بجانب دعم حركة التجارة بين مصر والسودان، كما أنه سيتم تخصيص 6 آلاف م2 داخل المنطقة الصناعية بالعلاقى، بجانب تخصيص مساحة أخرى ضمن المساحة الكلية المخصصة لإقامة منطقة صناعية بوادي هلال بالسباعية شرق من أجل تجميع مطاحن الذهب بها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للدولة والمواطن والعاملين بهذه المطاحن الحالية غير المتوافقة مع الشروط الأمنية أو البيئية.
وأوضح حجازي أنه سيتم فتح المجال أمام الجميع لتبادل المعلومات الخاصة بالمخطط في كافة المجالات والأنشطة مع إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة.
وفي السياق نفسه، أعرب أعضاء مجلس النواب عن ترحيبهم واشادتهم بحرص محافظ أسوان على طرح المخطط الإستراتيجي 2052 للمناقشة وتبادل الآراء لأنه بشرى سارة لأسوان بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة، خاصة وأنه يضع آفاق المستقبل على مدار السنوات القادمة بمشروعات عمرانية جديدة تتضمن كافة الأنشطة ليسجل ذلك في التاريخ بمشاركة السلطات التنفيذية والشعبية والمجتمع المدني في وضع خطة مستقبلية للتنمية والاستثمار في أسوان.
وأكد حجازي أن هذا المخطط الاستراتيجي هو مستقبل أسوان وخاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويلها إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية أثناء المؤتمر الوطني الثاني للشباب.. لافتاً إلى أنه تم وضع تصور عام لبعض المشروعات التي سيتم تنفيذها على المدى القصير، إضافة إلى إنشاء مدن جديدة كتوسعات عمرانية شاملة الأنشطة الرئيسية من زراعة وصناعة وخدمات لوجستية غرب النيل في الظهير الصحراوي لمراكز دراو وكوم أمبو وإدفو، بجانب توسعات مركز نصر النوبة شرقاً من أجل استيعاب الزيادة السكانية والاحتياجات الجماهيرية المستقبلية.
وكشف مجدي حجازي عن أنه عقب عرضه لمطالب المحافظة والمشروعات ذات الأولوية الأسبوع الماضي على اللجنة الرئاسية صدرت توجيهات إلى الحكومة لإنشاء كوبري بديل لخزان أسوان لاستيعاب الحركة المرورية والتجارية بين شرق وغرب النيل لخدمة المشروعات القائمة جنوب المحافظة، بجانب دعم حركة التجارة بين مصر والسودان، كما أنه سيتم تخصيص 6 آلاف م2 داخل المنطقة الصناعية بالعلاقى، بجانب تخصيص مساحة أخرى ضمن المساحة الكلية المخصصة لإقامة منطقة صناعية بوادي هلال بالسباعية شرق من أجل تجميع مطاحن الذهب بها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للدولة والمواطن والعاملين بهذه المطاحن الحالية غير المتوافقة مع الشروط الأمنية أو البيئية.
وأوضح حجازي أنه سيتم فتح المجال أمام الجميع لتبادل المعلومات الخاصة بالمخطط في كافة المجالات والأنشطة مع إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة.
وفي السياق نفسه، أعرب أعضاء مجلس النواب عن ترحيبهم واشادتهم بحرص محافظ أسوان على طرح المخطط الإستراتيجي 2052 للمناقشة وتبادل الآراء لأنه بشرى سارة لأسوان بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة، خاصة وأنه يضع آفاق المستقبل على مدار السنوات القادمة بمشروعات عمرانية جديدة تتضمن كافة الأنشطة ليسجل ذلك في التاريخ بمشاركة السلطات التنفيذية والشعبية والمجتمع المدني في وضع خطة مستقبلية للتنمية والاستثمار في أسوان.









