محافظات
توقيع عقد إدارة وتشغيل مصنع تدوير الملخلفات البلدية بالغار مع شركة جيوسايكل مصر
شهد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية توقيع عقد لإدارة وتشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية بالغار بمدينة الزقازيق مع إحدى شركات مجموعة لا فارج – هولسيم العالمية ) شركة جيوسايكل مصر . لتقوم الشركة بإدارة وتشغيل المصنع لتعظيم الإستفادة منه ولدفع عجلة التنمية والإستثمار داخل محافظة الشرقية
أضاف المحافظ أن الهدف من التعاقد مع شركة جيوسايكل
مصر لإدارة وتشغيل مصنع تدويرالقمامة بالغار والوصول إلى أقل كميات ممكنة من المرفوضات
التي تم دفنها في المدفن الصحي الكائن بالخطارة مما يعود بالنفع على محافظة الشرقية
من خلال إطالة عمر المدفن الصحي وتقليل الضرر البيئي... بالإضافة إلى الإستفادة من
المخلفات كوقود بديل يتم إستخدامة في مصنع أسمنت لافارج – هولسيم مصر بالعين السخنة
مما يوفر على الدولة إستيراد الوقود الأحفوري مثل المازوت والفحم بالعملة الصعبة
وأضاف المحافظ أن المصنع يستوعب 400 طن في يوم من المخلفات
البلدية بمعدل 14 ألف طن سنوياً مشيراً إلى
أنه تم إختيار الشركة بعناية من خلال تجاربها الناجحة في عدد من محافظات الجمهورية
وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة تعمل على تهيئة الأجواء
المناسبة لتشجيع الإستثمار وضخ دماء جديدة في شرايين المشروعات الخاسرة لتقليل الفجوة
بين الإيرادات والمصروفات وطرح المشروعات الخاسرة أمام المستثمرين الجادين لإمكانية
تطويرها وتعظيم إيراداتها بشكل يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات
بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة









