محافظات
بالصور.. "الكشف المبكر يساوى حياة" ندوة بـ"قومى المرأة" بالقليوبية
نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية، ندوة بعنوان "الكشف المبكر يساوى حياة"عن الكشف المبكر عن أورام الثدى،تحت رعاية اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية الصحة بالقليوبية،لتوفير خدمة صحية عالية المستوى للسيدات فى الشريحة العمرية 40 عاما فما فوق وذلك لاكتشاف المبكر لسرطان الثدى، والعمل على رفع الوعى المجتمعى بأهمية الكشف المبكر.
وأكدت الدكتورة عبير مغاورى، أن سرطان الثدى هو
ورم يصيب السيدات فى جميع مراحل العمر بنسبة بسيطة إلا أنه تتزايد بعد سن الأربعين
،مشيرة الى ان نسبة الإصابة ( أ من كل 8 سيدات) وأن الاكتشاف المبكر يؤدى إلى نسبة
شفاء 98% إلى 100% مضيفة ان الكشف المبكر عن يكون عن طريق عمل الماموجرام مرة سنويا
بعد سن الأربعين.
جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان فؤاد مقررة فرع المجلس
القومى للمرأة بالقليوبية،والدكتورة أميمة عباس،وكيل مديرية الصحة، والدكتورة عبير
مغاورى عبد الحميد،مستشار الصحة والاشعة والمشرف العام على البرنامج القومى لصحة المرأة،
والدكتورة هناء هاشم،مدير التدريب بالإدارة العامة للأشعة،والدكتور رمضان عرفة، مدير
مركز النيل للإعلام،وحسام مشهور، مدير التوعية بشركة المياة والصرف الصحى، وعدد من
ممثلى الجمعيات الأهلية، والأحزاب، منظمات المجتمع المدنى.









